فيس كورة > أخبار

دوري جوال لكرة السلة: أهلي القدس يحقق فوزا مهما على بيت جالا

  •  حجم الخط  

دوري جوال لكرة السلة:

أهلي القدس يحقق فوزا مهما على بيت جالا

بيت لحم  - وجدي الجعفري – 9/5/2014 - حقق اهلي القدس يوم الخميس فوزا مهما على أرثوذكسي بيت جالا في الاسبوع الرابع عشر لدوري "جوال" لكرة السلة.

وقدم الفريقان اداء قتاليا نال اعجاب الجماهير التي حضرت اللقاء لكن اهلي القدس بخبرة وحنكة لاعبيه وخاصة رائد دياب تمكنوا من حسم المباراة عن جدارة واستحقاق بالنتيجة 80-76.

وعزز الفريق المقدسي رصيده على جدول الترتيب الى 18 نقطة ليضع نفسه في موقع اكثر امانا فيما اصبح رصيد بيت جالا 17 نقطة.

وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاء الذي اقيم في صالة العمل الكاثوليكي بحضور خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، ومحمد زيادة رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد، وناصر البدرساوي رئيس لجنة الحكام المركزية.

الربع الاول:

بداية سريعة مع افضلية بيتجالية عن طريق خليل حرب وكمال مكركر وجورج زيدان.

لعب الاهلي بطريقة دفاع رجل لرجل لكن الانسجام كان غائبا بين اللاعبين وخاصة في الهجوم حيث اهدروا العديد من الفرص، فيما وسع بيت جالا النتيجة مع الدقيقة الرابعة الى 8 – 1 قبل ان يقلص الاهلي الفارق مع منتصف الربع من خلال ايهاب سمارة ونبيل نصر الى 7-10.

وفي  خارج الملعب تعالت صيحات مدرب بيت جالا ماهر مطر ومدرب اهلي القدس نادر عليان لتوجيهات اللاعبين لما للمباراة من اهمية على الفريقين للهرب من منطقة الخطر.

رائد دياب دخل اجواء المنافسة بثلاثية جميلة سجل منها التعادل 10-10، وكرر نفس اللاعب الهجمة محرزا ثلاثية مماثلة مسجلا التقدم لفريقه لأول مرة 13-11.

عاد بيت جالا لأجواء المباراة من خلال المخضرم تشارلي قطان وإبراهيم حبش لينهي الفريق الربع لمصلحته بالنتيجة 20-16.

الربع الثاني:

بيت جالا استمر بنفس المستوى باللعب الجماعي المغلف بالروح القتالية التي اشتهر بها الفريق في السابق مسجلا اربع نقاط عبر جورج زيدان وخليل حرب.

ابراهيم حبش عاد لمستواه المعهود بالنشاط  مسجل اربع نقاط متتالية بالفاست بريك السريع. اضاف اليها تشارلي قطان ثلاثية رائعة لتصل النتيجة الى 24-31.

وحافظ بيت جالا على تقدمه بقيادة ابراهيم حبش منهيا الربع بالنتيجة 20-16 في الوقت الذي افتقد فيه الاهلي للتركيز ومال ادائه للتسرع.

الربع الثالث:

دخل اهلي القدس بقوة ونشاط، حيث تمكن الفريق من احراز 8 نقاط متتالية دون مقابل لبيت جالا.

وسجل مهدي قراعين وايهاب سمارة ونبيل نصر للأهلي ما دفع ماهر مطر لطلب وقتا مستقطعا لتدارك الموقف وإجراء تبديلات في صفوف الفريق وخاصة بإعادة ابراهيم حبش بعد ان وصلت النتيجة الى التعادل 40-40.

وواصل الاهلي تفوقه  بتسجيلات نبيل نصر ورائد دياب اللذين سجلا التقدم 44-40.

وأحرز بيت جالا اول نقطه له في الربع بالدقيقة الرابعة بنقطة من جورج زيدان رد رائد دياب بثلاثية ولا اروع.

وأعاد ابراهيم حبش بيت جالا الى المباراة بعد  تسجيله 5 نقاط متتالية.

"القناص"رائد دياب اطلق كرتين نحو السلة محرزا ثلاثيتين ليتقدم فريقه بالنتيجة 53-49 جاء ذلك وسط ندية واضحة من الفريقين.

وانهى اهلي القدس الربع لمصلحته 24-15.

الربع الرابع:

ارتفعت وتيرة المباراة خاصة مع تقارب النتيجة التي كانت تشير الى تقدم الاهلي 56-54 قبل ان يحرز رائد ابو رمان ثنائية في الثواني الاولى مسجلا التفوق 57-56.

واعاد ايهاب بركات الاهلي الى التقدم 59-57 بثلاثية جميلة فيما اعاد مدرب الفريق اللاعب رائد دياب الذي اخرجه نهاية الربع السابق بسبب ارتفاع اخطائه الى 4.

وسجل النجم شادي بهنان 8 نقاط لبيت جالا لتصبح النتيجة 67-61 فيما رد رائد دياب بثلاثية.

وسيطر الاهلي على مفاتيح اللعب لدى بيت جالا ليعود ويتقدم من خلال نبيل نصر فيما اعاد ماهر مطر لاعبي الخبرة خليل حرب وتشارلي قطان.

واعتمد بيت جالا على ابراهيم حبش في الهجوم ونجح في تقليص الفارق مستفيدا من ارتفاع الاخطاء على الفريق الخصم حيث خرج اللاعب ايهاب بركات بالاخطاء الخمسة.

وتمكن رائد دياب من حسم الربع المباراة بحنكة وخبرة عالية برفقة بقية زملائه بالنتيجة  80-76

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، ابراهيم عثمان.

سحلها: خالد السمحان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: محمد زيادة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني