فيس كورة > أخبار

فلسطين والأردن تفتتحان النُسخة الثالثة لبطولة النكبة

  •  حجم الخط  

اليوم على استاد دورا

فلسطين والأردن تفتتحان النُسخة الثالثة لبطولة النكبة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 10/5/2014 - تُفتتح اليوم, منافسات النُسخة الثالثة لبطولة فلسطين الدولية 2014 "النكبة" بلقاء المنتخب الأولمبي مع نظيره الأردني، بعدما كان مُقرراً مع نظيره العراقي الذي أعلن اعتذاره عن المشاركة، حيث اقتصرت المشاركة على منتخبات فلسطين والأردن وسيريلانكا وباكستان.

ويتزامن انطلاق بطولة النكبة الدولية مع الذكرى السادسة والستين لنكبة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه في عام 1948 من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث يسعى اتحاد كرة القدم إلى إحياء هذه الذكرى الأليمة في نفوس أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم للتذكير بما حل بالشعب الفلسطيني من تشتت جراء هذه النكبة.

ويستقبل استاد دورا الدولي افتتاح البطولة, على أن تقام المباراة النهائية على استاد الحسين بن علي, والتي ستقام بين أكثر الفرق جمعًا للنقاط ووصيفه.

وتقام المباراة الثانية للجولة الأولى بين المنتخبين الباكستاني والسيريلانكي يوم الأحد على استاد فيصل الحسيني, على أن يتم اليوم الجمعة, الإعلان عن بقية مواعيد مباريات الجولات القادمة في المؤتمر الصحفي الذي عُقد أمس, لممثلي المنتخبات المشاركة.

وكان المنتخب الأولمبي أنهى استعداداته للبطولة بشكل عام ولمباراة الافتتاح أمام أمام النشامى الأردني، وسط آمال بتحقيق لقب البطولة من أجل كسب الثقة والخبرة, والاستعداد الجيد لتصفيات دورة الألعاب الأولمبية القادمة في ريو ديجينيرو 2016 في البرازيل.

وصول وفود المنتخبات

وكانت وفود المنتخبات الثلاثة (الأردن وباكستان وسيريلانكا) وصلت إلى مدينة رام الله أمس, وأقامت في فندق "الموفنبيك", حيث كان في استقبالها لحظة وصولها من معبر الكرامة، عبد المجيد حجة الأمين العام لاتحاد كرة القدم, وكادر الاتحاد ووسائل الإعلام.

وكشف حجة النقاب عن قيام سلطات الاحتلال بمنع عدد من أفراد الوفود الثلاثة من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية، وأكد أن ذلك يزيد من صلابة الإرداة الفلسطينية في تنظيم البطولة واستقبال الوفود المشاركة.

من جانبه, عبر أصغر خان أنجو مساعد مدرب المنتخب الباكستاني, عن سعادته بزيارة فلسطين للمرة الأولى، وأكد أن وفد بلاده عانى من مضايقات الاحتلال الإسرائيلي أثناء دخوله الأراضي الفلسطينية، من خلال منع المدير الفني محمد شملان من مرافقة المنتخب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني