فيس كورة > أخبار

دلاسال يختطف فوزا صعبا من أرثوذكسي بيت لحم

  •  حجم الخط  

دوري جوال لكرة السلة:

دلاسال يختطف فوزا صعبا من أرثوذكسي بيت لحم

بيت لحم - وجدي الجعفري - اختطف فريق دلاسال القدس فوزا صعبا من انياب ارثوذكسي بيت لحم في المباراة التي جمعت الطرفين ضمن منافسات الاسبوع الرابع عشر لدوري "جوال" لكرة السلة.

ارثوذكسي بيت لحم الذي كان متقدما معظم فترات المباراة لم يستطع المحافظة على تفوقه في الرمق الاخير حيث تمكن الفريق المقدسي بحنكة عالية من اصطياد خصمه والتقدم عليه بفارق ثلاث نقاط بالنتيجة 73-70.

ورسم الفريقان لوحة سلوية رائعة فاحت منها رائحة الندية والإصرار على الفوز، ورغم خسارة ارثوذكسي بيت لحم الا انه قدم اداء طيبا نال اعجاب الحضور.

وتابع اللقاء الذي احتضنته صالة العمل الكاثوليكي رئيس الاتحاد خضر ذياب، وامين عام الاتحاد عزيز طينة، ورئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي، وعدد من المشجعين.

الربع الاول:

بداية موفقة لدلاسال تقدم خلالها 7- 1 عبر الثلاثي سليم سكاكيني ووسام بيطار وباترك سهواني.

لكن ارثوذكسي بيت لحم وبفضل توجيهات المدرب الاجنبي "بول" الذي بدت لمساته واضحة على الفريق تمكن من ملاحقة الخصم عن طريق "الدينامو" جورج قنواتي الذي كان نجم الربع بجانب جاك صابات وإبراهيم البندك.

وفي المقابل قاتل الفريق المقدسي مستفيدا من خدمات سكاكيني في لم الكرات ومتابعتها والنشيط باترك سهواني في التمريرات والهجوم متسلحين بالمدرب الشاب حسان عوض.

وانهى دلاسال القدس الربع لمصلحته بالنتيجة 11-10.

الربع الثاني:

انتفاضة تلحمية سادتها روح معنوية عالية وحماس لدى اللاعبين الذين تمكنوا بجهد وإصرار من حسم الربع بالنتيجة 26-19.

ووجد حسان عوض صعوبة في كبح جماح الارثوذكسي التلحمي الذي كان الاكثر تماسكا وقتالية وانسجاما خلال الربع.

ولم تخطئ يدي اللاعب جورج قنواتي السلة خلال الربع والذي نجح في الهرب من الرقابة التي كانت تفرض عليه مسجلا 7 نقاط،  كما وكان للنشيط فراس فريج غلة مماثلة من النقاط.

في المقابل اعتمد دلاسال على اللاعب سليم سكاكيني في التسجيل والمتابعة من تحت السلة مستفيدا من قوته الجسمانيه وطوله الفارع محرزا 12 نقطة. وكذلك كان للاعب سري عامر نصيبا في احراز ثلاثية مع بداية الربع.

الربع الثالث:

ربع ناري بامتياز حيث ألهب الفريقان حماس الجمهور وأشعل الأجواء وخاصة ان دلاسال عاد من بعيد للمباراة وتمكن من احراز التعادل من خلال موسى بشير بالدقيقة الخامسة 42-42.

لكن جورج قنواتي اللاعب المقاتل تمكن من اعادة التقدم لبيت لحم بثنائية جميلة.

وهنا استفاد دلاسال من اللاعبين موسى بشير وسليم سكاكيني في حسم الربع بالنتيجة 20-17 لكن بيت لحم استمر في تقدمه بالمجموع العام 53-50 عن طريق عبد القادر محمد، وإبراهيم البندك والمخضرم حنا سهواني.

الربع الرابع:

لعب عامل الخبرة دورا مهما لدى دلاسال الذي سيطر على مفاتيح اللعب لدى بيت لحم واعتمد على سكاكيني في التسجيل من تحت السلة وسري عامر من خارج القوس.

ورغم ثلاثيات جورج قنواتي وجاك صابات وإبراهيم البندك إلا ان دلاسال تمكن بحنكة عالية من حسم المباراة بالنتيجة 73- 70.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني