فيس كورة > أخبار

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي

  •  حجم الخط  

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الإنجليزي

توج فريق مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الرابعة في تاريخه والثانية في غضون ثلاثة أعوام بعدما تغلب على ضيفه ويستهام بهدفين نظيفين اليوم الأحد في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من المسابقة.

وكان سيتي في حاجة إلى نقطة التعادل فقط من مباراة اليوم ولكنه لم يرتضي سوى بالفوز، ليحقق لقبه الرابع في الدوري الإنجليزي بعد أن حقق الانجاز ذاته في أعوام 1937 و1968 و2012.

وحصد سيتي ثاني ألقابه تحت قيادة مدربه التشيلي مانويل بيليجريني بعد أن نال لقب كأس رابطة المحترفين الإنجليزية بعد فوزه في النهائي على سندرلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف في الثاني من آذار/مارس الماضي.

ورفع سيتي رصيده في الصدارة إلى 86 نقطة بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه ليفربول صاحب المركز الثاني، والذي نجح في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد إلى الفوز بهدفين.

وعلى ملعب الاتحاد.. تقدم الجناح الفرنسي الدولي سمير نصري بهدف لسيتي في الدقيقة 39 ثم أضاف المدافع البلجيكي فينسنت كومباني الهدف الثاني في الدقيقة 49.

وعلى ملعب انفيلد.. استفاد نيوكاسل بهدف من نيران صديقة سجله مارتن سكرتل لاعب ليفربول عن طريق الخطأ في شباك فريقه في الدقيقة 20.

ولكن ليفربول استعاد توازنه في الشوط الثاني ورد بهدفين في غضون دقيقتين عن طريق دانيال آجر ودانيل ستوريدج في الدقيقتين 63 و65.

واحتفظ المهاجم الأوروجوياني الدولي لويس سواريز بصدارة قائمة الهدافين برصيد 31 هدفا.

وتوقف رصد نيوكاسل عند 49 نقطة في المركز العاشر.

وتأهلت أندية مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي وارسنال إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل بينما تأهل إيفرتون وتوتنهام إلى الدوري الأوروبي، وخرج مانشستر يونايتد الفائز باللقب في الموسم الماضي خالي الوفاض ولن يظهر على المستوى الأوروبي في الموسم المقبل.

وفاز أرسنال على مضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين وتوتنهام على ضيفه استون فيلا بثلاثة أهداف نظيفة وتشيلسي على مضيفه كارديف سيتي بهدفين مقابل هدف وايفرتون على مضيفه هال سيتي بهدفين نظيفين فيما تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه ساوثهامبتون بهدف لمثله.

وانضم نورويتش سيتي إلى فولهام وكارديف سيتي في ثلاثي الهابطين إلى دوري الدرجة الأولى بعد هزيمته أمام ضيفه ارسنال.

وفي باقي المباريات فاز سوانزي سيتي على ملعب سندرلاند بثلاثة أهداف مقابل هدف وفاز ستوك سيتي على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف وتعادل كريستال بالاس مع مضيفه فولهام بهدفين لكل منهما.

وعلى ملعب وايت هارت لين، سجل توتنهام أهدافه الثلاثة في الشوط الأول حيث تقدم البرازيلي باولينيو بهدف في الدقيقة 14 ثم سجل ناثان باكر لاعب استون فيلا هدفا عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 35 ثم سجل المهاجم التوجولي الدولي ايمانويل اديبايور الهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 38 .

ورفع توتنهام رصيده إلى 69 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد استون فيلا عند 38 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفاز تشيلسي على مضيفه كارديف سيتي بهدفين سجلهما أندري شورله وفرناندو توريس، مقابل هدف لأصحاب الأرض سجله كريج بيلامي.

ورفع تشيلسي رصيده في المركز الثالث إلى 82 نقطة بينما تجمد رصيد كارديف عند 30 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفاز أرسنال على ملعب مضيفه نورويتش سيتي بهدفين نظيفين حملا توقيع أرون رامسي وكارل ينكيىسون.

ورفع أرسنال رصيده في المركز الرابع إلى 79 نقطة بينما تجمد رصيد نورويتش عند 33 نقطة في المركز الثالث من القاع.

وتعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه ساوثهامبتون بهدف لمثله، ليرفع رصيده إلى 64 نقطة في المركز السابع مقابل 56 نقطة لساوثهامبتون في المركز الثامن.

وتقدم ريكيى لامبرت بهدف لساوثهامبتون في الدقيقة 28 ثم تعادل الإسباني خوان ماتا لمانشستر في الدقيقة 54 .

وحسم إيفرتون فوزه على ملعب هال سيتي بهدفين نظيفين حملا توقيع جيمس مكارثي وروميلو لوكاكو.

ورفع إيفرتون رصيده في المركز الخامس إلى 72 نقطة بينما تجمد رصيد هال سيتي عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل فريق كريستال بالاس مع مضيفه فولهام بهدفين لمثلهما، ليرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 32 نقطة لفولهام في المركز الثاني من القاع.

وسجل دوايت جايل هدفي كريستال بالاس بينما أحرز كوالي ودرو وكريس ديفيد هدفي فولهام.

وهزم سوانزي سيتي مضيفه سندرلاند بثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع ناثان داير ومارفين امنيس وويلفريد بوني.

ورفع سوانزي رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد سندرلاند عند 38 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفاز ستوك سيتي على مضيفه وست بروميتش البيون بهدفين مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 50 نقطة في المركز التاسع بينما تجمد رصيد وست بروميتش عند 36 نقطة في المركز الرابع من القاع.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني