فيس كورة > أخبار

نادال يحتفظ بلقبه بطلاً لدورة مدريد

  •  حجم الخط  

نادال يحتفظ بلقبه بطلاً لدورة مدريد

احتفظ الاسباني رافايل نادال المصنف اول عالميا بلقب بطل دورة مدريد، رابع دورات الماسترز (الف نقطة) لكرة المضرب البالغة جوائزها 6 ملايين و720 الف يورو بفوزه على الياباني كي نيشيكوري العاشر 2-6 و6-4 و3-صفر ثم بالانسحاب في المباراة النهائية اليوم الاحد.

واللقب هو الاول لنادال هذا الموسم على ارض ترابية بعد خروجه من ربع نهائي دورتي مونتي كارلو وبرشلونة، وقد يكون فأل خير بالنسبة اليه قبل اسبوعين من انطلاق منافسات بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثاني البطولات الاربع الكبرى، التي توج فيها 8 مرات (رقم قياسي).

من جانبه، كان نيشيكوري الثاني عشر عالميا ضمن دخول نادي العشرة الاوائل في التصنيف الجديد الذي سيصدر غدا الاثنين بعد ان حقق هذا الموسم 23 انتصارا مقابل 4 هزائم واحرز لقبين آخرهما في برشلونة، لكنه لم يستطع اليوم ان يبواجه خبرة نادال رغم انهاء المجموعة الاولى في مصلحته مستفيدا من نقاط ضعف شابت اداء "الماتادور" الاسباني.

وكاد المشهد يتكرر في المجموعة الثانية بعد ان تقدم الياباني 3-1، لكن نادال افرغ كل ما في جعبته من فنون وحول النتيجة لصالحه منهايا المجموعة 6-4.

وفي بداية المجموعة الثالثة الحاسمة، استدعى نيشيكوري المسعف للمرة الثانية ولم يتحرك بعدها على ارض الملعب تاركا نادال يلعب 3 اشواط لوحده قبل ان يقرر الانسحاب.

وتوجت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة تاسعة بلقبها الاول في مدريد بفوزها على الرومانية سيمونا هاليب 1-6 و6-2 و6-3.

وهو اللقب الثاني لشارابوفا على ارض ترابية هذا الموسم بعد فوزها بدورة شتوتغارت نهاية نيسان/ابريل الماضي.

ويشكل فوز شارابوفا بهذا اللقب استعدادا جيدا لبطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس التي توجت بلقبها عام 2012.

وعوضت شارابوفا (28 عاما) خسارتها المباراة النهائية العام الماضي امام الاميركية سيرينا وليامس التي انسحبت من الدور ربع النهائي ولن تشارك في دورة روما الأسبوع المقبل، بسبب آلام في ساقها.

وضربت هاليب التي توجت بلقب دورة الدوحة في شباط/فبراير الماضي، بقوة في المجموعة الاولى وكسبتها بسهولة 6-1، بيد ان الروسية استعادت توازنها وحسمت المجموعتين الثانية والثالثة 6-2 و6-3 على التوالي محققة الفوز الثاني على الرومانية في مباراتين بينهما حتى الان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني