فيس كورة > أخبار

دل بوسكي : لن أُجامل أحداً في كأس العالم

  •  حجم الخط  

دل بوسكي : لن أُجامل أحداً في كأس العالم

أكد المدرب فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني لكرة القدم أنه سيصطحب معه إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل مجموعة من اللاعبين المتميزين الذين يقدمون أداء جيدا بغض النظر عن علاقته بأي لاعب وأن القائمة لن تخضع للمجاملات.

وأوضح دل بوسكي ، في مقابلة نشرتها صحيفة "لا تيرسيرا" في تشيلي اليوم الأحد ، "لدينا 40 لاعبا يمكنهم المشاركة ضمن صفوف الفريق في كأس العالم. واستبعاد أي منهم سيكون مؤلما لي" مشيرا إلى أنه لم يجر اتصالا بأي لاعب.

كما أكد دل بوسكي أن المنتخب الأسباني لن يغير أسلوب لعبه وأن أيا من المهاجمين دييجو كوستا وفيرناندو يورنتي وفيرناندو توريس وديفيد فيا هو من يجب أن يتأقلم مع أسلوب لعب الفريق.

وأضاف أن دييجو كوستا عليه ألا يجذب إليه المدافعين وإنما ينبغي عليه التأقلم مع أداء الفريق والاندماج مع باقي اللاعبين وأن يخلق المساحات للفريق ويدرك أن مصلحة الفريق ليست في الاحتفاظ بالكرة وإنما في الالتزام باللعب الجماعي.

وعن سيرخيو بوسكيتس ، نجم خط وسط برشلونة ، قال دل بوسكي الذي انتقد أداء اللاعب مؤخرا إن "بوسكيتس قدم موسما رائعا: رغم المشاكل البدنية المزعجة.

وعن إيكر كاسياس حارس مرمى الريال ، قال دل بوسكي "عندما شارك في المباريات ، أدى بشكل جيد".

ويخوض المنتخب الأسباني فعاليات الدور الأول بالمونديال البرازيلي ضمن المجموعة الثانية الصعبة للغاية والتي تضم معه منتخبات هولندا وتشيلس وأستراليا.

ويسعى المنتخب الأسباني للدفاع عن لقبه العالمي من خلال هذه البطولة التي تقام فعالياتها من 12 حزيران/يونيو إلى 13 تموز/يوليو المقبلين.

وعن المنتخب الهولندي ، قال دل بوسكي إنه فريق "قوي للغاية" لأن لديه اللاعبين آريين روبن وروبن فان بيرسي.

بينما أوضح أن القليل من الناس يتوفر لديهم معلومات عن المنتخب الأسترالي حيث تبدو المعلومات عن هذا الفريق "محدودة" ولكن المنتخب الأسباني يحترم هذا الفريق مثل جميع المنافسين له.

وعن المنتخب التشيلي ، قال دل بوسكي إن هذا الفريق الذي يدربه الأرجنتيني خورخي سامباولي لم يكن مريحا أبدا لمنافسيه. وأشار إلى أن المنتخب الأسباني لديه قصة من المعاناة في مواجهة منتخب تشيلي.

وأوضح دل بوسكي أن فريقه جاهز لتحقيق الفوز لكنه حذر قائلا "سيكون الفوز صعبا للغاية" ، وأكد "لست مثل هؤلاء الملاكمين الذين يقولون قبل بداية المواجهات إنهم سيسقطون المنافس في الجولة الثانية. يجب أن نتحلى بالحذر ونحاول تحقيق الفوز إذا أمكننا".

وأضاف "رغم هذا ، لا أرى أن أي فريق استعد للهزيمة.. إذا جاءت الهزائم ، يجب التعلم والاستفادة منها".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني