فيس كورة > أخبار

نادال وويليامز يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي

  •  حجم الخط  

نادال وويليامز يحتفظان بصدارة التصنيف العالمي

احتفظ الأسباني رافاييل نادال بصدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في أحدث إصداراته اليوم الاثنين وذلك بعدما أحرز أول ألقابه على الملاعب الرملية هذا الموسم أمس الأحد.

وجاء فوز نادال بلقب بطولة مدريد للأساتذة أمس بعد انسحاب منافسه في النهائي الياباني كي نيشيكوري في المجموعة الثالثة بسبب آلام في الظهر.

وكان تألق نيشيكوري في الفترة الأخيرة سببا في تقدمه من المركز 12 إلى المركز التاسع بالتصنيف العالمي ، فيما تراجع الكندي ميلوس راونيتش بمكان واحد إلى المركز العاشر وخرج الأمريكي جون إسنر من قائمة المصنفين العشرة الأوائل.

ولم يتغير رصيد نادال من النقاط البالغ 12900 نقطة حيث يتقدم بفارق كبير وواضح على أقرب منافسيه الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي تقلص رصيده بعشر نقاط فقط عند 11030 نقطة.

وجاءت بقية المراكز العشرة الاولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين الذي صدر اليوم الاثنين الموافق 12 أيار/مايو كالتالي :

السويسري ستانيسلاس فافرينكا في المركز الثالث برصيد 5785 نقطة والسويسري روجيه فيدرر في المركز الرابع برصيد 5715 نقطة والأسباني ديفيد فيرير في المركز الخامس برصيد 5030 نقطة والتشيكي توماس بيرديتش في المركز السادس برصيد 4600 نقطة والأرجنتيني خوان ديل بوترو في المركز السابع برصيد 4215 نقطة والبريطاني آندي موراي في المركز الثامن برصيد 3950 نقطة والياباني نيشيكوري في المركز التاسع برصيد 2860 نقطة والكندي راونيتش في المركز العاشر برصيد 2625 نقطة.

من جهة أخرى وعلى مستوى اللاعبات، واصلت الأمريكية سيرينا ويليامز إحكام قبضتها على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في أحدث إصدارات التصنيف اليوم الاثنين.

واحتلت ويليامز ، التي انسحبت مؤخرا من بطولة مدريد للأساتذة بسبب الإصابة ، المركز الأول بالتصنيف الصادر اليوم برصيد 11590 نقطة بفارق كبير أمام الصينية لي نا صاحبة المركز الثاني برصيد 7475 نقطة. فيما حافظت البولندية أنييسكا رادفانسكا على المركز الثالث برصيد 6290 نقطة.

وتقدمت الروسية ماريا شارابوفا بمكانين اليوم لتحتل المركز السابع بعد فوزها أمس الأحد على الرومانية سيمونا هاليب في نهائي بطولة مدريد لتحرز اللقب. وكانت شارابوفا أطاحت بلي في الدور قبل النهائي من البطولة الأسبانية قبل تحسم اللقب بالفوز على هاليب.

وجاءت بقية المراكز العشرة الأولى بتصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الذي صدر اليوم الاثنين الموافق 12 أيار/مايو كالتالي :

البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا في المركز الرابع برصيد 5361 نقطة والرومانية سيمونا هاليب في المركز الخامس برصيد 5340 نقطة والتشيكية بترا كفيتوفا في المركز السادس برصيد 4605 نقطة والروسية ماريا شارابوفا في المركز السابع برصيد 4261 نقطة والصربية يلينا يانكوفيتش في المركز الثامن برصيد 4130 نقطة والألمانية أنجيليكا كيربر في المركز التاسع برصيد 3770 نقطة والسلوفاكية دومينيكا سيبولكوفا في المركز العاشر برصيد 3760 نقطة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني