فيس كورة > أخبار

اتحاد كرة القدم يربط انطلاق الدوري بإنهاء الخلافات في أندية التوافق

  •  حجم الخط  

حفل توقيع اتفاقية الدعم مع بنك فلسطين الاثنين

اتحاد كرة القدم يربط انطلاق الدوري بإنهاء الخلافات في أندية التوافق

 

غزة / دائرة الإعلام بالاتحاد – 18/12/2011 - أسفر اجتماع مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، الذي عقد ظهر أمس بمدينة غزة، عن استعداد الاتحاد لانطلاق الدوري الممتاز والدرجة الأولى لأندية محافظات غزة، بمجرد الإعلان عن إنهاء كافة المشاكل العالقة في بعض أندية التوافق.

 

وتم التوافق بين أعضاء إدارة الاتحاد على أهمية انطلاق النشاط الرسمي للاتحاد للموسم الجاري، وإتاحة الفرصة للأندية واللاعبين لخوض المنافسات بعد توقف طويل منذ نهاية الدوري الماضي، وتم التأكيد على أن المشاكل التي تواجهها بعض أندية التوافق ستعيق هذه الأندية عن المشاركة في الدوري، ولن يكون بمقدور الاتحاد إطلاق الدوري بدون مشاركة هذه الأندية.

 

وبدوره أكد الاتحاد أنه يتابع مع وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد المدهون ملف أندية التوافق، من أجل الإسراع في الإعلان عن انتهاء كافة الخلافات العالقة، وتمهيد الطريق لانطلاق الدوري، مشيراً إلى أن كافة الأمور ستسير في الاتجاه الصحيح بعد عودة الوزير المدهون من زيارته لتركيا منتصف الأسبوع الجاري.

 

توزيع الدعم المالي

من جهته دعا اتحاد كرة القدم مجالس إدارات أندية الدرجة الممتازة وأعضاء المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، وكافة الصحفيين لحضور حفل توقيع اتفاقية دعم الأندية مع بنك فلسطين المحدود، بعد غدا الاثنين الساعة (11) ظهراً، في قاعة بنك فلسطين بغزة فرع الجندي المجهول.

وأعلن الاتحاد أنه سيتم توزيع مبلغ (120) ألف دولار من بنك فلسطين مخصصة لأندية الدرجة الممتازة، عدا عن وجود (200) ألف دولار في خزينة الاتحاد نصفها من شركة "جوال" والنصف الثاني من اتحاد كرة القدم، ستخصص أيضاً لدعم الأندية قبل انطلاق الدوري، ومن المقرر أن يعلن الاتحاد لاحقاً عن آلية توزيع هذه المبالغ على الأندية.

 

الخماسي والناشئين والشباب

من جهة أخرى أعلن اتحاد الكرة عن اعتماد مشاركة (46) نادياً في بطولة الخماسي، التي سيتحدد موعدها لاحقاً، حيث طالب الاتحاد جميع الأندية المشاركة بتسجيل (20) لاعباً جديداً حتى يتم إصدار بطاقات خاصة باللاعبين، أما بطولة فئة الشباب فقد تم اعتماد مشاركة (45) نادياً ولفئة الناشئين (33) نادياً بعد اغلاق باب التسجيل امس.

 

بطولة الكأس

أعلن اتحاد الكرة عن إغلاق باب التسجيل للمشاركة في بطولة كأس المحافظات الجنوبية ، أمس، بعد تلقي الاتحاد موافقة (48) نادياً على المشاركة، حيث سيحدد الاتحاد موعد انطلاق البطولات حسب مجريات الأمور بالنسبة لبطولة الدوري.

 

مباراة السوبر

كما أكد الاتحاد أن مباراة السوبر التي ستجمع بطل الكأس غزة الرياضي وبطل الدوري شباب خان يونس، ستقام قبل انطلاق بطولة الدوري بأسبوع دون تحديد موعد رسمي حتى الآن.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني