فيس كورة > أخبار

الهلال يبحث عن التأهل من الباب العريض

  •  حجم الخط  

دوري أبطال آسيا

الهلال يبحث عن التأهل من الباب العريض

يبحث الهلال السعودي عن فوز عريض على ضيفه بونيودكور الأوزبكي لتأكيد أحقيته بالتأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا في كرة القدم عندما يستضيفه اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

وبرغم أن الهلال الذي فاز ذهابا في طشقند بهدف نظيف يحتاج إلى التعادل بأي نتيجة لضمان التأهل، فانه سيلعب من أجل الفوز لإحباط أي مفاجأة محتملة، في الوقت الذي يحتاج فيه الفريق الزائر إلى الفوز بهدفين نظيفين لحسم بطاقته.

وعطفا على مستوى الفريقين، فإن كفة الهلال تعتبر هي الأرجح حيث سيكون مرشحا للفوز بنتيجة كبيرة إذا ما سارت المباراة بصورتها الطبيعية.

وتحمل المواجهة الرقم 10 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حقق خلالها 7 انتصارات مقابل خسارة واحدة وتعادل، وقد سجل الهلال في تلك المباريات 20 هدفا بينما استقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

تعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى عام 1998 عندما واجه نافباخور نامانجان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت، وحينها فاز الهلال بثلاثة أهداف لهدف. أما آخر مباراة فكانت في ذهاب الدور الثاني من البطولة الحالية وانتهت بفوز الهلال بهدف سجله سالم الدوسري.

وقد تأهل الهلال لهذا الدور بعد تصدره للمجموعة الرابعة في الدور الاول التي ضمت إلى جانبه السد القطري والأهلي الإماراتي وسيباهان أصفهان الإيراني برصيد 9 نقاط جمعها من 6 مباريات حيث فاز في مباراتين وتعادل في 3 وخسر واحدة.

ولم يسبق لاي من الفريقين ان احرز لقب هذه البطولة بنسختها الجديدة التي انطلقت عام 2003، حتى انهما لم يصلا الى الدور النهائي، كما انه لم يسبق لاي فريق اوزبكي على الاطلاق ان توج بطلا لدوري ابطال اسيا، في حين ان الاندية السعودية حققت لقبين عبر اتحاد جدة عام 2004 و2005.

غوانغجو يتأهل لربع النهائي

وتأهل أمس إلى الدور ربع النهائي فريقي غوانغزو الصيني حامل اللقب رغم خسارته امام ضيفه سيريزو أوساكا الياباني (0/1)، وبوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي بعدما جدد فوزه على ضيفه مواطنه شونبوك موتورز (1/0).

برنامج مباريات اليوم

سيول الكوري الجنوبي - كاوازاكي الياباني (نتيجة الذهاب3/2)

وسترن سيدني الاسترالي - سانفريتشي الياباني (نتيجة الذهاب1/3)

فولاذ خوذستان الايراني - السد القطري (نتيجة الذهاب0/0)

الهلال السعودي - بونيودكور الاوزبكي (نتيجة الذهاب1/0)




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني