فيس كورة > أخبار

ابداع تتخطى اهلي القدس في دوري "جوال" لكرة السلة

  •  حجم الخط  

ابداع تتخطى اهلي القدس في دوري "جوال" لكرة السلة

بيت لحم – وجدي الجعفري – نجح فريق ابداع الدهيشة في التفوق على اهلي القدس بدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

وتمكن ابداع عن جدارة في اجتياز اهلي القدس وتعمق جراحه بالنتيجة  84-73 في المباراة التي جرت في صالة العمل الكاثوليكي.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى كان نجومها يحيى الخطيب واياد عبد الله وعبد الله جبر.

وبعد ان وقف الفريقان دقيقة صمت في الذكرى 66 للنكبة الفلسطينية، وقرأوا الفاتحة على ارواح شهيدي رام الله الذين سقطوا الخميس انطلقت المباراة وفيما يلي وصفا لمجرياتها.

الربع الاول:

لعب ابداع بطريقة دفاع  المنطقة فيما لعب الاهلي بطريقة دفاع رجل لرجل.

وبادر ابداع على التسجيل في البداية بثلاثية من يحيى الخطيب وأضاف اياد عبد الله نقطتين وعزز عبد الله جبر بمثلهما وتألق ثائر جفال.

وكان ابداع الافضل فنيا هجوما ودفاعا فيما افتقد الاهلي للمسة الاخيرة في التسجيل ومال ادائه للتسرع وخاصة تحت السلة.

وفي الدقيقة الثلاثة نجح ايهاب بركات في احراز ثلاثية للأهلي مقلصا الفارق الى 7-3. ليضيف ايهاب سمارة 6 نقاط  وسط تحسن ملحوظ في اداء الاهلي  وتراخي من ابداع ليتقدم الفريق المقدسي بالنتيجة 9-8. ليضطر مدرب ابداع محمد عدوي لطلب وقتا مستقطع قدم خلاله بعض التوجيهات والنصائح لفريقه.

وفي الدقائق الاخيرة استمرت الافضلية للأهلي بتألق واضح من المقاتل رائد دياب، والنجم نبيل نصر لينتهي الربع اهلاويا بالنتيجة 14-12.

الربع الثاني:

الصاعد بقوة عمر عدوي  سجل التعادل لإبداع  قبل ان يتقدم الاهلي مرة اخرى في الدقيقة الاولى من خلال نبيل نصر 16-14.

ورغم الاداء المتواضع  من الفريقين إلا ان  الاهلي كان الاكثر نشاطا وقتالية داخل الملعب وتمكن من توسيع النتيجة مع الدقيقة السادسة 31-23 بثلاثيات رائد دياب وجهود ايهاب سمارة ونشاط نبيل نصر واندفاع عيسى قسيسية.

استمر الاهلي باللعب بطريقة دفاع رجل لرجل فيما كان هناك تراخيا وعدم جدية في دفاعات ابداع ما ساعد الاهلي على توسيع الفارق.

حسن ابداع من ادائه وتمكن من تقليص الفارق وخاصة بثلاثية من صانع الالعاب يحيى الخطيب الى 37-33، لينتهي الربع للأهلي بالنتيجة 23-21.

الربع الثالث:

ربع سريع، افضل فنيا من سابقه، نشط ابداع من مستواه وتمكن مع الدقيقة الرابعة من تسجيل التعادل عن طريق كابتن منتخب فلسطين سابقا يحيى الخطيب 43-43.

ليطلب مدرب الاهلي نادر عليان وقتا مستقطعا حث لاعبيه على ضرورة التركيز تحت السلة والابتعاد عن الاستعراض في اللعب.

وعاد الاهلي وتقدم بثلاثية رائد دياب وسط زيادة في الندية بين الفريقين. حيث تعادل الفريقان 51-51 بثلاثيتين من عبد الله جبر ورائد دياب.

لاصق عبد الله جبر اللاعب احمد ديب للحد من قدرته كالمغناطيس فيما نجح صاحب الخبرة اياد عبد الله ويحيى الخطيب وفراس شعلان في توسيع الفارق لإبداع مع نهاية الربع بالنتيجة 61-54.

وانتهى الربع لإبداع بالنتيجة 28-14.

الربع الرابع:

حافظ ابداع على تقدمه فيما سعى الاهلي جاهدا لقلب النتيجة التي وصلت 63-55 مع الدقيقة الثالثة.

فيما ارتفعت الاخطاء على  الاهلي حيث خرج نبيل نصر بالأخطاء الخمسة ووصلت الاخطاء الى 4 على عيسى قسيسية ورائد دياب ما اثر على اداء الفريق المقدسي وساعد ابداع على توسيع الفارق.76-62.

وأغلق ابداع المنطقة الدفاعية اغلاقا محكما بقيادة العملاق اياد عبد الله ومساندة وليد جفال فيما زاد الخطيب وعبد الله جبر من هجماتهم على سلة الخصم قبل ان يتمكن المقاتل فريد حمودة احرز ثلاثيتين في الدقيقة الاخيرة من المباراة التي انتهت بفوز ابداع بالنتيجة 84-73

الحكام: فؤاد كنعان، مفلح عقل، ابراهيم عثمان.

سجلها: ابراهيم نواورة، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية جوزيف دبدوب.

المراقب الفني ناصر البدرساوي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني