فيس كورة > أخبار

الأهلي والنجم الساحلي يفتتحان دور الـ 16 لكأس للكونفيدرالية

  •  حجم الخط  

الأهلي والنجم الساحلي يفتتحان دور الـ 16 لكأس للكونفيدرالية

يأمل الأهلي أن يبدأ سعيه للفوز بلقب كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بطريقة مثالية عندما يواجه نكانا رد ديفلز الزامبي غدا السبت ضمن المجموعة الثانية في مستهل منافسات دور المجموعتين.

وانتقل الأهلي إلى كأس الاتحاد الإفريقي بعد هزيمته في دور الستة عشر لدوري أبطال إفريقيا أمام أهلي بنغازي الليبي ذهابا وإيابا وبطريقة مماثلة انتقل نكانا أيضا إلى البطولة الثانية للأندية بعد هزيمته أمام الزمالك المصري.

وفي المباراة الأخرى للمجموعة الثانية يحل النجم الساحلي التونسي ضيفا على سيوي سبور من ساحل العاج بعد غد الأحد.

وتأتي المباراة بعد ان حسم النجم الساحلي المركز الثالث في الدوري التونسي بفوزه 2-1 على ضيفه قوافل قفصة في الجولة الأخيرة من البطولة المحلية يوم الأحد الماضي.

وستكون مباراة نكانا الاختبار الإفريقي الأول للمدرب فتحي مبروك الذي تولى تدريب الأهلي في الشهر الماضي بعد استقالة محمد يوسف الذي قاد الفريق للتأهل إلى دور المجموعتين بصعوبة بالغة على حساب الدفاع الحسني الجديدي المغربي بفضل قاعدة الأهداف خارج الأرض بعد أن فاز الأهلي في القاهرة 1-صفر وخسر في المغرب 2-1 وأحرز هدفه في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويغيب عن الأهلي المدافع شريف عبد الفضيل الذي اشتكى من تقلصات في ربلة الساق وهي الإصابة التي ابعدته عن المشاركة في المباريات خلال الفترة الماضية.

ولم يحسم بعد امر مشاركة الظهير الأيسر سيد معوض في المباراة بسبب معاناته من إجهاد في العضلات ودون ذلك فأن جميع لاعبي الفريق الذي شاركوا في مباريات الدوري الأخيرة جاهزون للمباراة.

وحذر مبروك لاعبي الاهلي من خطورة نكانا ووصفه "بالفريق الجريء".

وأضاف مبروك لموقع الأهلي الرسمي على الانترنت "نكانا فريق جريء. والحذر مطلوب في مواجهته. لكن الأهلي سيلعب من أجل الفوز والحصول على النقاط الثلاث."

وتابع "الفوز فى المباريات الثلاث الأولى مهم من أجل الاستمرار في المنافسة على لقب البطولة."

وحرص مدرب الأهلي على مشاهدة إعادة لمباراتي نكانا أمام البنزرتي التونسي في الدور الرابع لكأس الاتحاد الإفريقي ومباراة العودة للفريق الزامبي أمام الزمالك عندما خسر 5-صفر في دوري الأبطال.

ويرغب مبروك في خوض المباراة بتشكيل هجومي يساعده على حسم المباراة لكنه أشرك عمرو جمال في الفريق الاحتياطي ووضع محمد ناجي "جدو" في الفريق الأساسي في تدريبات الفريق أمس الخميس.

وفي المجموعة الأولى غدا السبت يلتقي ليوبار الكونجولي مع كوتون سبور الكاميروني على ارض الأول في حين يحل اسيك ميموزا من ساحل العاج ضيفا على ريال باماكو المالي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني