فيس كورة > أخبار

الإعلاميون العرب يقومون بعدة نشاطات على هامش بطولة النكبة الدولية

  •  حجم الخط  

الإعلاميون العرب يقومون بعدة نشاطات على هامش بطولة النكبة الدولية

القدس – دائرة الإعلام بالإتحاد – 18/5/2014 - قام وفد الإعلاميين الرياضيين العرب بزيارة إلى مدينة القدس، وذلك على هامش مشاركتهم في تغطية فعاليات بطولة النكبة الدولية الثالثة لكرة القدم التي ينظمها الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة منتخبات الأردن وباكستان وسيرلانكا وفلسطين.

وأدى الوفد صلاة الظهر في رحاب المسجد الأقصى المبارك وقبة الصخرة المشرفة كما تجول الزملاء الإعلاميين في ساحات المسجد الأقصى قبل التقاط مجموعة من الصور التذكارية لهذه الزيارة التاريخية.

واطلع وفد الإعلاميين العرب من عدة دول عربية من أرض الواقع على المعاناة التي يعيشها أهل القدس في مواجهة العقبات والمضايقات والممارسات العنصرية التي يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي بحق أهالي القدس الشريف.

واستكمل الوفد نشاطاته بزيارة إلى الجهاز المركزي الفلسطيني للإحصاء حيث كان في استقبالهم رئيسة الجهاز السيدة علا عوض التي استعرضت أبرز النشاطات التي يقوم بها جهاز الإحصاء الفلسطيني لكافة الجهات الرسمية الفلسطينية في جميع ما يتعلق بمكونات الشعب الفلسطيني.

وكرم محمد جميل عبد القادر رئيس الإتحاد العربي للصحافة الرياضية السيدة علا عوض بوسام تذكاري باسم الإتحاد تقديراً للجهود المميزة لهذا المركز في هذا المجال وحسن الإستقبال لوفد الإعلاميين الذي قام كذلك بجولة في أقسام المركز تعرف خلالها على ألية العمل وكيفية إدارة عمليات الإحصاء.

كما قام وفد الإعلاميين الرياضيين العرب بعد ذلك مباشرة بزيارة ضريح ومتحف الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش لقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة.

وواصل الوفد نشاطاته من خلال الإستماع  لمحاضرة بعنوان " نظرة على الاستيطان والمخططات الإسرائيلية للسيطرة على الأراضي الفلسطينية" ألقاها الدكتور سميح العبد وزير الأشغال العامة والإسكان السابق ومستشار صندوق الاستثمار الفلسطيني الحالي في مقر إقامة الوفد في فندق الموفنبيك برام الله وذلك بحضور السيدة فاتنه هودلي مستشار سياسات في دائرة شؤون المفاوضات الفلسطينية.

وتخلل المحاضرة عرض مادة فلمية تتحدث بالأرقام والصور عن خطورة الإستيطان والمستوطنات والصعوبات التي تقف أمام الشعب الفلسطيني في كافة المدن والمحافظات الفلسطينية، وفي نهاية المحاضرة تم فتح باب طرح الأسئلة والنقاش بين الدكتور العبد وأعضاء الوفد الإعلامي الرياضي العربي.

هذا ومن المقرر أن يواصل الوفد الإعلامي نشاطاته على هامش بطولة فلسطين الدولية الثالثة لكرة القدم "النكبة"، والتي من المقرر أن تختتم البطولة يوم الثلاثاء من خلال المباراة النهائية بين منتخبنا الأولمبي ونظيره الأردني في تمام الساعة السابعة مساءً على استاد الحسين بن علي بالخليل. 




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني