فيس كورة > أخبار

رابطة الصحفيين الرياضيين تحتفي بالفائزين بجوائز مسابقاتها

  •  حجم الخط  

تحت رعاية الكلية العصرية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية

رابطة الصحفيين الرياضيين تحتفي بالفائزين في مسابقة فنون الإعلام الرياضي

محمد جميل عبد القادر : زيارة فلسطين ليست بتطبيع بل هي لكسر القيود والحصار

خليفة : العراقيل الاسرائيلية تتطلب وقفة حازمة من " الفيفا "

الشيوخي : الكلية العصرية بصدد فتح تخصص الاعلام الرياضي

رام الله – فلسطين

نظمت رابطة الصحافيين الرياضيين وبالتعاون مع الكلية العصرية الجامعية والاتحاد العربي للصحافة الرياضية، حفلا تكريميا للفائزين في مسابقة "فنون الاعلام الرياضي"، وذلك في مقر فندق الموفنبك في مدينة رام الله بحضور رئيس الاتحاد العربي محمد جميل عبد القادر ووكيل وزارة الاعلام د.محمود خليفة وحثيث من الشخصيات الاعلامية والرياضية والعربية.

واستهل عبد القادر كلمته بالتشديد على أهمية تنظيم مثل هذه المسابقات، لما تساهم في تطور العمل الصحافي الرياضي من خلال التنافس، وخلق روح الابداع.

وأكد أن أهم بند اتخذه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قبل ثماني سنوات هو أن فلسطين هي أولى أولوياته، والاتحاد الرياضي شارك وسيشارك في مواكبة وحضور كافة الأحداث الرياضية التي تستضيفها فلسطين، لافتا إلى انه زار فلسطين أكثر من 286 صحفي رياضي لكسر للقيود والحصار عن فلسطين، وليس تطبيعا مع السجان.

وتبرع عبد القادر بمبلغ ألف دولار مقدمة من الاتحاد الرياضي العربي للمسابقة، آملا أن يستمر عقد المسابقة خلال السنوات القادمة بمشاركة اكبر عدد من الصحفيين الرياضيين في فلسطين.

بدوره، قال محمد قاسم رئيس لجنة الصحافة الرياضية البحرينية أن  توافد الوفود العربية إلى فلسطين يعد دعما لشعبها وكسر الحصار عنه، مشيرا إلى أهمية الاتفاقية التي جرى توقيعها بين رابطة الصحفيين الرياضيين في فلسطين ونظيرتها في البحرين، للمساهمة بارتقائها وتبادل الخبرات والزيارات للصحفيين.

وشدد وكيل وزارة الإعلام د.محمود خليفة، على أهمية الرياضة التي تهتم وتركز على عنصر الشباب، وتساهم في تنمية المجتمعات، مشيرا إلى العراقيل والإجراءات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين في فلسطين، ومنع الوفود الخارجية من الدخول إليها والمشاركة في البطولات، والاعتداء على الرياضيين واعتقالهم، ما يدعو إلى وجود ردع وقرار حازم من الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا لوقف هذه الاجراءات.

وأكد نائب رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين محمد اللحام، أهمية تنظيم هذه المسابقة بشكل سنوي، لدورها بالارتقاء بالصحافة الرياضيين في فلسطين، وخلق حالة من التنافس بين الصحفيين، آملا أن يتم عقدها بشكل سنوي.

وقال رئيس مجلس أمناء الكلية العصرية سامر الشيوخي، إن الكلية دعمت هذه المسابقة لإيمانها بأهمية الرياضة التي تعمل على الارتقاء بالشعوب، وتخدم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، مؤكدا استعداد الكلية لدعم الرياضة والرياضيين في فلسطين.

وأكد الشيوخي أن الكلية بصدد الاعلان عن افتتاح تخصص الاعلام الرياضي ، وهذا سيكون له دور بارز في مأسسة الصحافة الرياضية ، ويساهم في رفد القطاع الرياضي بصحافيين متخصصين في ذلك.

وأضاف " نحن على استعداد في رعاية أي نشاطات مستقبلية ، لرابطة الصحفيين ، والكلية تفتح ابوابها دائما لذلك ".

وأشاد أشرف مطر في كلمة ألقاها نيابة عن رابطة الصحفيين الرياضيين، بدور كل من ساهم في تنظيم هذه المسابقة المهمة التي ستساهم بالارتقاء بالعمل الصحفي بين الصحفيين العاملين في مجال الصحافة الرياضية بكافة أشكالها.

وأكد مطر ان هذه المسابقة جاءت تزامنا مع بطولة النكبة ، التي يقيمها اتحاد الكرة، وانها الاولى التي تنظم تحت رعاية الاتحاد العربي وبحضور رئيسه ، عبد القادر.

وأشاد مطر برئيس اتحاد الكرة ، جبريل الرجوب ، والذي استطاع نقل الرياضة الفلسطينية نحو العالمية على حد قوله.

وجرى في الختام توزيع الجوائز على الفائزين حيث حصل صاحب المركز الاول لكل فئة على مبلغ رمزي قيمته 350 دولار وشهادة ودرع تقديري بينما حصل اصحاب المركز الثاني على مبلغ رمزي قيمته 200 دولار وشهادة ودرع تقديري.

فار بالمركز الاول في مسابقة التقرير التلفزيوني محمد بدارنة، والمركز الثاني مكرر كل من سامح داوود ومحمد النخالة من قطاع غزة ، وفي مسابقة أفضل صورة صحفية مركز اول كان من نصيب أمجد الحرباوي، ومركز ثاني مكرر علاء الشمالي، وأشرف عابد، وفي العمل المكتوب فاز بالمركز الاول محمد عوض، وثانيا وصفي شهوان ومحمد الرنتيسي.

وفي مسابقة العمل الاذاعي فاز بالمركز الاول مجدي القاسم عن برنامجه راية رياضة من اذاعة راية اف ام، وثانيا عمار بدر عن برنامجه ثلاث خشبات اذاعة الحرية.

وكرم اعضاء مجلس الربطة محمد اللحام وفتحي براهمة واشرف مطر ووضاح عيساوي واحمد البرهم  كل من الاتحاد العربي ووزارة الاعلام ونقابة الصحفيين والكلية العصرية ولجنة الاعلام الرياضي البحرينية ومروان كتانة من ادارة الموفنبيك ومدير فضائية فلسطين مباشر محمد البرغوثي ومراسل قناة العربية في بيروت محمد لوباني والزميل منذر زهران .

كما تم تكريم لجنة الحكم التي ضمت احمد الحزوري وماجد سعيد وعبد الحفيظ جعوان وداني قمصية وخالد عز الدين وناصر ابو بكر وخلود عساف وعبلة درويش وموسى الشاعر وعرين ريناوي وناصر الشيوخي .

وفي ختام الحفل تم توقيع اتفاقية تعاون ما بين رابطة الصحفيين الرياضيين، ورابطة الإعلام الرياضي في مملكة البحرين وقعها عن الرابطة الزميل محمد اللحام وعن لجنة البحرين الزميل محمد قاسم الذي قدم درع اللجنة البحرينية للزميل اللحام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني