فيس كورة > أخبار

فلسطين تحتفظ بلقب بطولتها الدولية الثالثة

  •  حجم الخط  

بفوزها على الأردن للمرة الثانية

فلسطين تحتفظ بلقب بطولتها الدولية الثالثة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 20/5/2014 - تُو�ِج المنتخب الأولمبي الفلسطيني بلقب بطولة النكبة الدولية الثالثة بعدما حقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني في المباراة النهائية التي جمعت المنتخبين على ستاد الحسين بن علي بالخليل, في ختام منافسات البطولة التي شهدت مشاركة أربعة منتخبات صعد منها منتخبا فلسطين والأردن للنهائي.

ونجح الفدائي في تكرار فوزه على النشامى بهدف دون رد في المباراة النهائية بعدما حقق الفوز بنفس النتيجة في اللقاء الإفتتاحي للبطولة، حيث حمل هدف الفوز توقيع اللاعب محمد مراعبة.

وظهرت رغبة الأولمبي منذ البداية في تسجيل هدف التقدم فافتتح مراعبة للتسجيل من تسديدة رائعة بعدما راوغ المدافعين وأسكن الكرة في شباك الحارس نور بني عطية ببراعة ليهدي الهدف لشقيقه سامح مراعبة المعتقل في سجون الإحتلال (11).

ونشط الأردن بعد هذا الهدف في محاولة لتعديل النتيجة في ظل رغبته بالعودة إلى أجواء اللقاء وشن يزن ثلجي وبلال قويدر عدة هجمات لكنها افتقدت الخطورة, قبل أن ينحصر اللعب في منطقة الوسط.

واعتمد الأولمبي على دفاع المنطقة لتأمين شباكه من أي هدف, والاعتماد على التوازن بين الدفاع والهجوم، حيث مرر محمود أبو وردة كرة عرضية لطارق أبو غنيمة الذي سدد ضعيقة في يد الحارس (30).

وتألق حارس الأردن بني عطية في التصدي لتسديدة صاروخية من ليث خروب منعت هدف ثاني لفلسطين (38), لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الوطني بهدف دون رد للأردن.

وحاول الأردن مباغتة المرمى الفلسطيني في بداية الشوط الثاني عبر هجمات مبكرة والتي كان أخطرها تسديدة ثلجي التي مرت من فوق مرمى رامي حمادة بقليل (55), فيما استغل محمد مراعبة المساحات في دفاع الأردن وصال وجال فيها وكان قريباً من تسجيل هدف ثاني لولا براعة الحارس في التصدي لتسديدته القوية (60).

حاول مدرب المنتخب عبد الناصر بركات تعزيز منطقة الوسط بتبديلات كان لها فاعليتها في تخفيف العبء عن الدفاع, وسدد ليث خروب مجدداً من ركلة ثابتة إلا أن الكرة علت المرمى بقليل (81), وشدد الأردن من هجماته في اللحظات الأخيرة محاولاً إستغلال الركلات الركنية إلا أن المنتخب الفلسطيني نجح في الحفاظ على نظافة شباكه التي لم تستقبل أي هدف طوال البطولة، وتنتهي المباراة بتتويج فلسطين بطللاً للبطولة.

تشكيلة المنتخب : رامي حمادة, ثائر جبور, تامر صلاح, هاني النابلسي, محمود الكوري, عدي خروب, إبراهيم جلايطة, محمود أبو وردة (يوسف الأشهب 75), محمد مراعبة (أحمد ميعاري 89), طارق أبو غنيمة (إسلام البطران 70), ليث خروب.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني