فيس كورة > أخبار

فدائي السلة يواصل استعداداته لبطولة غرب اسيا لكرة السلة

  •  حجم الخط  

فدائي السلة يواصل استعداداته لبطولة غرب اسيا لكرة السلة

عمان – وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للاتحاد – 23/5/2014 - يواصل منتخب فلسطين لكرة السلة تحضيراته لبطولة غرب اسيا التي ستجري بالعاصمة الاردنية عمان في الفترة ما بين 25-29 من الشهر الجاري.

وكان منتخب فلسطين وصل عمان عبر معبر الكرامة يوم الخميس لإجراء معسكرا تدريبيا لمدة يومين قبيل البطولة بعد معسكر تحضيري استمر لعدة اسابيع في ارض الوطن بقيادة المدرب الاجنبي جيري الذي اختار نحو 30 لاعبا انتقى منهم 12.

ويضع مدرب المنتخب لمساته الاخيرة على التدريبات التي تجري في النادي الارثوذكسي – عمان وتهدف الى زيادة الانسجام بين اللاعبين الذين كان بعضهم خارج البلاد.

ويخوض المنتخب وجبتين تدريبيتين يوميا صباحا ومساءً يقدم خلالها المدرب الخطط اللازمة استعدادا للبطولة التي تشارك فيها ستة منتخبات منضوية تحت لواء غرب اسيا وهي: الاردن، ايران، سوريا، العراق، اليمن، وفلسطين، فيما اعتذر منتخب لبنان عن المشاركة  بسبب منافسات الدوري المحلي.

البطولة المؤهلة لكأس " ستانكوفيتش"

ويتطلع الوطني عبر بوابة غرب اسيا الى احراز بطاقة التأهل لبطولة كأس " ستانكوفيتش" الى جانب  ايران حاملة اللقب.

ويحظى منتخب فلسطين المتطور بفرص قوية لإثبات جدارته واقتناص بطاقة التأهل لما يضم من باقة مميزة من اللاعبين.

ذياب يشارك في اجتماعات غرب اسيا

يشارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة الذي وصل العاصمة عمان في اولى اجتماعات اتحاد غرب اسيا الذي انتخب الاسبوع الماضي في لبنان ويعتبر ذياب احد اعضائه.

وقد استغل ذياب الزيارة للإطلاع على احوال المنتخب ومتابعة استعداداتهم وجلس مع اللاعبين واستمع اليهم.

وحث ذياب اللاعبين على بذل قصارى جهدهم في سبيل الظهور بمستوى جيد في البطولة، مطالبا اللاعبين الجدد المنضمين للمنتخب بضرورة استغلال الفرصة التي سنحت لهم واثبات نفسهم لرفع اسم بلادهم عاليا.

وطالب ذياب كتيبة المنتخب بعدم الاستهتار في اي من اللقاءات التي سيلعبونها والتأكيد على الجدية الكاملة.

طينة يتابع كل صغيرة وكبيرة

ترؤس "دينامو" الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عزيز طينة لبعثة المنتخب اعطى ثقة اكبر للبعثة لما يقوم به هذا الرجل من نشاط كبير ودور فعال في تذليل كافة العقبات التي تواجه الوطني وتوفير كل ما يلزم لمواصلة الاستعدادات.

طينة الذي "لا يكل ولا يمل" من مواصلة عمله بجد واجتهاد رغم كثرة المهام الموكلة اليه يقف على ادق التفاصيل لتوفير كل سبل الراحة للبعثة ويتواصل باستمرار مع اللجنة المنظمة لمتابعة تطورات البطولة.

جمال أبو شمالة يلتحق ببعثة الوطني

وصل مساء الخميس المحترف جمال ابو شمالة الى مقر اقامة المنتخب الفلسطيني في فندق "سميراميس" قادما من الولايات المتحدة الامريكية بعد ان استقبله رئيس البعثة في المطار.

وفور وصوله التحق ابو شمالة بتدريبات المنتخب حيث جلس مع المدرب الذي قدم له بعض التعليمات والتمارين الخاصة التي تساعد في سرعة الانسجام مع بقية اللاعبين.

البعثة تقيم في فندق سميراميس عمان

وتقيم البعثات المشاركة في فندق سميراميس " حيث قام مدرب المنتخب باختيار الغرف للاعبين، وطالبهم بضرورة عدم السهر لساعات طويلة، وإتباع نظام غذائي معين لكل لاعب.

ومن المتوقع اكتمال وصول كافة المنتخبات المشاركة مساء السبت استعدادا لانطلاق البطولة.

البطولة على الهواء مباشرة

وأكدت اللجنة المنظمة للبطولة ان كافة المباريات ستنقل على الهواء مباشرة.

وأوضحت اللجنة المنظمة انه تم توقيع اتفاقية مع التلفزيون الاردني لبث كافة المباريات على الهواء مباشرة وعلى قناة الرياضة الاردنية الفضائية.

3 مباريات يوميا

وبعد ان ناقشت اللجنة المنظمة العليا للبطولة اخر التحضيرات لانطلاق الحدث قررت اقامة ثلاث مباريات يوميا، حيث تكون الاولى عند الساعة الثالثة عصرا، والثانية عند الخامسة مساءً، والثالثة عند السابعة مساءً.

وسيتم الاعلان عن جدول المباريات خلال الاجتماع الفني الذي سيعقد عند الساعة السادسة من مساء السبت في فندق عمان الشام.

فلسطين حاضرة تحكيميا

وتشارك فلسطين في تحكيم مباريات البطولة ممثلة بالحكم الدولي عنان دراغمة الذي سيلتحق بطاقم حكام البطولة يوم السبت.

ويتوقع ان يتولى الدولي دراغمة قيادة اكثر لما يتمتع من خبرة كبيرة اكتسبها خلال مشاركته على مدار السنوات السابقة في تحكيم المباريات الدولية والمحلية.

وتعتبر هذه المشاركة الخامسة للحكم دراغمة بعد بطولة الأندية العربية في الإسكندرية 2010 وغرب آسيا في العراق 2010، وبطولة الملك عبدالله الثاني في الأردن 2011، وبطولة غرب آسيا في الأردن 2011.

يذكر ان تشكيلة المنتخب تضم: سني سكاكيني، سليم سكاكيني، نيقولا فضايل، احمد يونس، طارق التميمي، وسيم مسك، جهاد يغمور، جاك طنوس، مروان قسيس، حمزة عبد الله، امين سلمان، وجمال ابو شمالة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني