فيس كورة > أخبار

ريال مدريد يواجه أتلتيكو في نهائي دوري أبطال أوروبا

  •  حجم الخط  

اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا

ريال مدريد يواجه عناد أتلتيكو

لشبونة / (وكالة الأنباء الفرنسية) 24/5/2014 - ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب "دا لوش" في العاصمة البرتغالية لشبونة حيث يتواجه ريال مدريد الإسباني مع جاره اللدود اتلتيكو مدريد في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وهذه المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي انطلقت قبل 59 عاما يتواجه فيها فريقان من نفس المدينة في المباراة النهائية، لكنها المرة الخامسة التي تجمع فيها مباراة اللقب بين فريقين من البلد ذاته وسبق لريال بالذات أن اختبر التواجه مع فريق اسباني آخر وذلك عام 2000 حين تغلب على فالنسيا.

ومن جهته، سيخوض أتلتيكو النهائي للمرة الثانية في تاريخه فقط بعد 1974 حين سقط في المتر الأخير أمام بايرن ميونيخ الألماني، وهو سيدخل إلى مواجهته مع جاره اللدود بمعنويات مرتفعة جدا بعد أن توج بلقب الدوري المحلي للمرة الأولى منذ 1996.

ومن المؤكد ان تاريخ النادي الملكي يرجح كفته تماما في موقعة اليوم التي ستشكل النهائي الثالث عشر له في دوري الابطال خصوصا أنه يشرف عليه الإيطالي كارلو انشيلوتي، الذي سبق وأن توج بطلا لهذه المسابقة مرتين كلاعب في ميلان (1989 و1990) ومرتين كمدرب مع الفريق ذاته (2003 و2007).

في المقابل، لم يسبق لمدرب اتلتيكو الارجنتيني دييغو سيميوني أن أحرز لقب هذه المسابقة إن كان كلاعب في صفوف اتلتيكو بالذات وانتر ميلان ولاتسيو الايطاليين، لكنه تذوق طعم التتويج القاري بإحرازه كأس الاتحاد الاوروبي مرة واحدة ومثلها والكأس السوبر الاوروبية كلاعب، والدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" مرة واحدة وكأس السوبر الاوروبية مرة ايضا كمدرب لاتلتيكو وذلك في 2012.

لكن هذه الأرقام لا تعني الكثير في موقعة "دا لوش" خصوصا أن اتلتيكو قدم موسما رائعا وهو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الهزيمة في دوري الأبطال هذا الموسم، علما بأنه انتزع بطاقته إلى النهائي من معقل تشلسي الانجليزي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني