فيس كورة > أخبار

مئوية وطنية للحارس الدولي رمزي صالح

  •  حجم الخط  

مئوية وطنية للحارس الدولي رمزي صالح

غزة – 23/5/2014 – احتفل المنتخب الوطني أمس بدخول قائده وحارسه رمزي صالح، نادي المئة عقب انتهاء مباراة الفدائي أمام نظيره المالديفي في ختام منافسات دور المجموعات لكأس التحدين والتي حملت الرقم "100" له منذ انضمامه للمنتخب الوطني في العام 1997.

وحرصت إدارة وفد المنتخب على تكريم صالح من خلال تقديم قميص حمل الرقم "100" وهو عدد المباريات الدولية التي خاضها مع الفريق منذ أول مباراة له في إبريل من العام 2000 الذي شهد اول مشاركة رسمية لرمزي صالح مع المنتخب في النُسخة الأولى لبطولة غرب آسيا بالأردن.

ومنذ انضمامه للمنتخب لم يغب رموي صالح عن صفوف المنتخب الوطني إلا في عدد قليل من المباريات التي كانت خارج أجندة الفيفا بسبب ارتباطه بأندية الأهلي المصري والمريخ السوداني وسموحة ومصر للمقاصة المصررين.

ويُعتبر صالح أول لاعب فلسطيني يدخل نادي المئة على المستوى الدولي، حيث بدأ حياته الكروية مع فريق اتحاد جدة للناشئين والشباب قبل العودة مع عائلته إلى فلسطين حيث سكن في مخيم جباليا وقاد فريق شباب جباليا للوصول إلى نهائي بطولة الكأس عان 2007.

وخاض رمزي صالح تجربة احترافية مميزة من خلال انضمامه لصفوف الأهلي المصري قيادته للفوز بلقب الدوري في العام 2009، قبل أن يرحل إلى السودان في تجربة احترافية قصيرة مع نادي المريخ، ومن ثم عودته للدوري المصري من بوابة سموحة السكندري خلال السنوات الثلاثة الماضية، وأخيراً انضمامه لصفوف فريق مصر للمقاصة.

وساهم رمزي صالح في تأهل المنتخب الوطني للدور قبل النهائي للنسخة الأخيرة لبطولة كأس التحدي المُقامة حالياً في جُزر المالديف، ويسعى للمساهمة في قيادة المنتخب الوطني لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني بالتأهل لنهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.





 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني