فيس كورة > أخبار

الزمالك يهزم الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

الزمالك يهزم الهلال السوداني في دوري أبطال أفريقيا

استعاد الزمالك المصري توازنه وعوض سقوطه في المرحلة الاولى امام فيتا كلوب الكونغولي (1-2)، وذلك بفوزه على ضيفه الهلال السوداني 2-1 اليوم السبت في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الاولى في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا.

ويدين الزمالك بفوزه الى محمد عبد الشافي الذي سجل هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 81، وذلك بعد ان افتتح زميله الموريتاني دومينيك دا سيلفا التسجيل في الدقيقة 5 قبل ان يعادل مدثر كاريكا في الدقيقة 25.

وتقام المباراة الثانية في المجموعة غدا الاحد بين مازيمبي الكونغولي الذي كان خسر مباراته الاولى امام الهلال (صفر-1)، وفيتا كلوب على ارض الاول.

وجاءت بداية المباراة سريعة خاصة من جانب لاعبي الزمالك سعيا لاحراز هدف مبكر يريح اعصاب الجمهور واللاعبين، وقد حقق صاحب الارض مبتغاه بفضل دا سيلفا الذي ترجم سيطرة فريقه الى هدف في الدقيقة الخامسة مستغلا عرضية محمد عبد الشافي ليحولها رأسية على يمين حارس الهلال جمعة جينارو.

ثم تبادل الفريقان السيطرة وتعددت المحاولات الهجومية واهدر مهاجم الهلال بكري المدينة فرصة هدف مؤكد فى الدقيقة 12 من انفراد كامل تصدى له حارس الزمالك عبد الواحد السيد.

وفى الدقيقة 18 كاد مهاجم الزمالك يوسف اوباما ان يسجل الهدف الثاني لفريقه من تسديدة قوية اخرجها جينارو بصعوبة الى ركنية.

واستغل لاعبو الزمالك الاخطاء الفادحة لمدافعي الهلال والارتباك الواضح على لاعبى الوسط لشن العديد من الهجمات وتعددت الركنيات لصالح اصحاب الارض الذين منعهم جينارو من تسجيل هدف ثان عبر محمد ابراهيم.

وفي الدقيقة 25 بعكس مجريات المباراة ادرك الضيوف التعادل من خطأ فادح لمدافع الزمالك ياسر ابراهيم فخطف مدثر كاريكا الكرة وراوغ عبد الواحد السيد وسدد فى المرمى الخالي.

ولم يطرأ اي جديد في بداية الشوط الثاني مع هجوم ضاغط من جانب لاعبي الزمالك لكن دون خطورة على مرمى جينارو.

وتدخل المدير الفني للزمالك احمد حسام "ميدو" مجريا التغيير الاول لفريقه فى الدقيقة 55 بنزول حازم امام بدلا من يوسف اوباما، وكان البديل امام فرصة اعادة فريقه الى المقدمة في الدقيقة 59 لكنه سدد فى يدي جينارو من انفراد كامل.

ومع مرور الوقت، انحصر اللعب فى وسط الملعب وفشل لاعبو الزمالك فى اختراق دفاعات الضيوف الذين اعتمدو على الهجمات المرتدة بكرات طولية خلف مدافعي الزمالك استغلالا لسرعة المهاجمين بكري وكوليبالي الذي اهدر فرصة هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 75 من انفراد بعبد الواحد السيد الا انه سدد فوق العارضة بقليل.

وعندما كانت المباراة تدخل دقائقها الاخير قال المدافع عبد الشافي كلمته من تسديدة بيمناه استقرت بها الكرة في الزاوية اليمنى لمرمى جينارو (81).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني