فيس كورة > أخبار

ثلجية تُنهي الجزء الأول من ماجستير الإدارة الرياضية

  •  حجم الخط  

إنتاج فلم يروي معاناة اللاعبة الفلسطينية

ثلجية تُنهي الجزء الأول من ماجستير الإدارة الرياضية

 

القدس – ناصر العباسي – 20/12/2011 - عادت يوم أمس الى أرض الوطن الكابتن هني ثلجية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة وكابتن منتخبنا الوطني للآنسات سابقاً بعد أن أنهت الفصل الأول من دراستها في انجلترا بعد حصولها على منحة خاصة من "الفيفا" للحصول على درجة الماجستير في الإدارة الرياضية .

وصرحت ثلجية في حديث خصت به "القدس الرياضي" أن زيارتي لأرض الوطن تستمر حتى السابع من الشهر القادم من أجل إجازة عيد الميلاد المجيد وزيارة الأهل والأصدقاء على أن تعود الى ايطاليا من أجل دراسة الفصل الثاني الذي سيخصص في الإدارة الرياضية بعد أن انهت الفصل الاول في انجلترا بموضوع العلوم الإنسانية في تاريخ كرة القدم .

وتابعت تقول : الدراسة متميزة ولكن لا شك ان هناك ضغوطات كبيرة لأن برنامج الماجستير مكثف حيث أتواجد في انجلترا في جامعة اسمها De montfort University ، وأوضحت أنها وعقب الانتهاء من الدراسة في ايطاليا ستنتقل الى دولة سويسرا الشهر القادم لاستكمال الدراسة والتركيز هناك سيكون على القوانين الرياضية ولا شك ان الدراسه صعبه لكن أهدف الى تطوير الذات والحصول على شهاده اكاديميه دولية في مجال الادارة الرياضية .

وعن متابعتها لفريقها ديار بيت لحم قالت : من المؤكد انني أتابع فريقي ديار بيت لحم ، وأنا على اتصال مباشر مع معظم اللاعبات ، وأكدت انها راضية عن نتائج الفريق في الدوري النسوي خاصة بعد الفوز الكبير على نادي بلدنا وتقديم عرضاً جيداً لكن المستوى تراجع في المباراة الثانية عندما فزنا وبصعوبة على نادي الرعاة بفارق هدف وهذا يعود لقلة التركيز من اللاعبات خاصة بالشوط الاول الذي تاخرنا خلاله بنتيجة المباراة .

 وأشارت ثلجية أن الفريق سيقيم معسكراً تدريبياً في شهر أيار من العام القادم باستضافة مدينة كولون الالمانية وسيخوض الفريق هناك مباراة دولية قبل نهائي كأس اوروبا النسوي والذي سيقام على ستاد كولون الدولي .

وتمنت ثلجيه أن تتاح لها الفرصة لمتابعة الدوري النسوي خلال تواجدها بالوطن وستعمل على مساندة فريقها ديار للمحافظة على لقب الدوري بالموسم المنصرم ومواصلة تقديم العروض المميزة على الصعيد المحلي وانا فخورة في هذا الفريق الذي يضم حوالي 9 لاعبات في صفوف منتخبنا الدولي .

ودعت ثلجية على ضرورة تواصل النشاط الرياضي النسوي على مدار الموسم الرياضي وليس الاكتفاء فقط بالدوري العام او تجمعات المنتخب لان ذلك يعمل على جاهزية اللاعبة الفلسطينية ويرفع من مستواها الفني والبدني .

وكشفت ثلجية أن خلال عودتها الى أرض الوطن رافقتها منتجة أفلام تعمل في الولايات المتحدة حيث سيتم تصوير فلم رياضي يرصد المعاناة التي تتعرض لها الرياضة الفلسطينية بشكل عام والكرة النسوية بشكل خاص من خلال عودتها الى منزلها وتجاوزها الحواجز العسكرية ، وسيتم التركيز أيضاً على المسيرة الرياضية للكابتن ثلجية حيث بدأ ذلك التصوير من العام الحالي ويستكمل في العام القادم .

يذكر ان ثلجية تعتبر أول فتاة عربية تلتحق في برنامج ماجستير الادارة الرياضية الذي يشرف عليه الاتحاد الدولي بكرة القدم بعد ان تم اختيارها للإلتحاق في هذا البرنامج حيث تم اختيارها من بين 200 متقدمة من كل انحاء العالم لاختراق كل الحواجز وتجتاز الامتحان الصعب وتتحدى المستحيل بمجهود ذاتي بالاعتماد على خبرتها وقدرتها وشخصيتها.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني