فيس كورة > أخبار

الرئيس عباس يطالب بلاتر بمساءلة الاتحاد الإسرائيلي

  •  حجم الخط  

الرئيس عباس يطالب بلاتر بمساءلة الاتحاد الإسرائيلي

رام الله (وكالة الأنباء الفرنسة) 26/5/2014 - طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الاثنين رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" السويسري جوزيف بلاتر بمساءلة الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم "بسبب انصياعه للحكومة الاسرائيلية التي تفرض معوقات على الرياضة الفلسطينية".

واستقبل عباس اليوم في مقره برام الله بلاتر ونائبه الامير علي بن الحسين، وذلك في اطار زيارة رئيس فيفا الى المنطقة لبحث حرية تنقل الرياضيين الفلسطينيين.

وقال عباس "إن الحكومة الإسرائيلية تضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واضاف عباس "لا بد للاتحاد الإسرائيلي، إذا بقي منصاعا لأوامر الحكومة الإسرائيلية، أن يتعرض للمساءلة".

وسيلتقي بلاتر غدا الثلاثاء مع رئيس الوزراء الاسرائيلي لبحث الشكاوى الفلسطينية بشأن المعوقات الاسرائيلية امام حرية الرياضيين الفلسطينيين.

وتمنى عباس نجاح بلاتر في مهمته "وهي مهمات ذات طابع إنساني وأخلاقي ورياضي عظيم في العالم".

وتأتي زيارة بلاتر ووفد رفيع من الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد ان كان السويسري كلف من قبل اللجنة العمومية لفيفا العام الماضي ببحث "المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين".

وقال بلاتر إنه حضر إلى فلسطين اليوم والوفد المرافق لبحث المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والوصول إلى حل.

وتاتي زيارة بلاتر قبل ايام من انعقاد اللجنة العمومية لفيفا في ساو باولو في العاشر من الشهر المقبل، حيث يهدد الاتحاد الفلسطيني بالمطالبة بفرض عقوبات على اسرائيل اذا لم يتم التوصل الى حل يمنح الرياضيين الفلسطينيين حرية الحركة.

وجدد رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء حبريل الرجوب بان اتحاده سيطالب اللجنة العمومية لفيفا بفرض عقوبات على اسرائيل في حال فشلت مهمة بلاتر.

وقال الرجوب خلال مؤتمر صحافي عقده مع بلاتر والامير علي بعد لقائه الرئيس عباس، موجها حديثه لرئيس فيفا "نحن نأمل ان تنجح في مهمتك باقناع السلطات الاسرائيلية الاعتراف بالرياضة الفلسطينية، والا فان الاتحاد الفلسطيني سيطالب كونغرس الفيفا بفرض عقوبات على اسرائيل".

واضاف الرجوب "لسوء الحظ فان هذه الطريقة الوحيدة لاجبار هذه السلطات (الاسرائيلية) على التعاون مع مواثيق الاتحاد الدولي للكرة".

من جهته، ابدى بلاتر تفاؤله من تحقيق نتائج "ايجابية" خلال لقائه غدا الثلاثاء مع الجانب الاسرائيلي، مضيفا "لكن على الاطراف ان تتحلى بالروح الرياضية".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني