فيس كورة > أخبار

بلاتر: أعمل وفق سياسة الخطوة خطوة لحل أزمة فلسطين

  •  حجم الخط  

بلاتر: أعمل وفق سياسة الخطوة خطوة لحل أزمة فلسطين

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين ان الفيفا بتعامل مع ازمة الكرة الفلسطينية الاسرائيلية بسياسة "الخطوة خطوة".

وشدد بلاتر خلال مؤتمر صحافي مشترك في عمان مع نائبه رئيس الاتحاد الاردني واتحاد غرب اسيا الامير علي بن الحسين بمقر الإتحاد الأردني، على أهمية الزيارة الجديدة لرام الله والتي تأتي في إطار سياسية "الخطوة خطوة" ضمن مساعي الفيفا من أجل تخفيف المعاناة التي تواجه أسرة كرة القدم الفلسطينية، كاشفا النقاب عن اهتمام الفيفا والإتحادين الأسيوي والأوروبي ل"وضع حد للصعوبات التي ما تزال السلطات الإسرائيلية تضعها في مسيرة الكرة الفلسطينية".

ونوه بلاتر إلى أهمية مرافقة الأمير علي له في هذه الزيارة مضيفا انه يضع منذ سنوات نصب عينيه هدفا ساميا من اجل واقع ومستقبل الكرة الفلسطينية لكنه شدد في الوقت ذاته على أن الفيفا ينظر كذلك إلى إسرائيل كعضو في أسرته.

واشار بلاتر إلى أهمية مواصلة الجهود من اجل الوصول إلى صيغة تخفف من معاناة كرة القدم الفلسطينية وتعزز من دور كرة القدم في السلام والتعايش بين الشعوب.

ولم يتطرق بلاتر خلال حديثه عن رغبة فلسطينية كان أعلنها مؤخرا لوكالة "فرانس برس" اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لاستثمار عمومية الفيفا عشية افتتاح مونديال البرازيل الشهر المقبل، المطالبة بطرد إسرائيل من عضوية الفيفا إذا ما استمرت بالتعامل بهذا الشكل مع الكرة الفلسطينية.

وردا على سؤال حول غياب رئيس الإتحاد الأسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم عن رحلة رام الله، قال بلاتر: "لماذا لا تسألونني كذلك عن غياب رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشال بلاتيني".

وأضاف بلاتر "حضور الأمير علي عن قارة اسيا يبدو ضروريا وهاما وقد فوضني الإتحاد الأوروبي متابعة الأمر في شان العلاقة المستقبلية الكروية بين الفلسطينيين والإسرائيليين".

من جهة اخرى، وبخصوص ترشيحه لولاية جديدة على رأس الاتحاد الدولي، قال بلاتر أن اجتماعات عمومية الفيفا في ساو باولو الشهر المقبل ستكون فرصة سانحة لوضع أسرة كرة القدم العالمية بصورة التطلعات المستقبلية في هذا الإطار، كاشفا عن أن مهمته مع كرة القدم لم تنته بعد وان في جعبته الكثير مما يمكن أن يقدم لمستقبل كرة القدم العالمية.

وأشاد بلاتر بالجهود التي يبذلها الأمير علي في موقعه كنائب لرئيس الإتحاد الدولي عن قارة أسيا منذ أربعة أعوام، مشيرا إلى انه ينظر إليه كشخصية محورية في مسيرة الكرة على مستوى غرب اسيا وقارة أسيا، ومنوها بالجهود التي بذلها في موقعه كرئيس لإتحاد الكرة الأردني على امتداد 15 عاما كانت حافلة بالانجازات والانتصارات وكادت تتوج مؤخرا بالتأهل التاريخي لنهائيات كأس العالم ولأول مرة.

وحول الأزمة التي اندلعت مؤخرا بعد مطالبة رئيس الإتحاد الأسيوي بدمج منصبي نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة اسيا ورئيس الاتحاد الأسيوي قال بلاتر "دعوني لا أتدخل في هذا الأمر الذي اعتبره شأنا داخليا لأسرة الإتحاد الأسيوي لكرة القدم وهذا الأمر متروك لممثلي اتحاداتهم الوطنية".

وأشاد بلاتر بالجهود التي يبذلها الأردن من اجل تحقيق استضافة لائقة لنهائيات كأس العالم للشابات عام 2016 منوها إلى أن هذا الحدث سيكون تاريخيا في مسيرة الفيفا وكرة القدم النسوية.

واعتبر بلاتر أن الأردن أصبح رائدا في هذا المجال ومؤكدا أنه قادر على تحقيق استضافة مثالية لهذه البطولة العالمية.

وقد وصل بلاتر والامير علي الى رام الله لاجراء محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب تتعلق بحركة الرياضيين الفلسطينيين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني