فيس كورة > أخبار

بلاتر : أنا سفير لفلسطين وليس صديقها فقط

  •  حجم الخط  

بلاتر : أنا سفير لفلسطين وليس صديقها فقط

رام الله/(وكالة الأنباء الألمانية) 26/5/2014 - تعهد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر اليوم الاثنين، بالتدخل لصالح الرياضة الفلسطينية وتجنيبها مشكلات السياسة مع إسرائيل.

واجتمع بلاتر بهذا خصوص يرافقه نائبه عن قارة آسيا في الاتحاد الدولي الأمير علي بن الحسين مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله.

وقال بلاتر، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)،إنه حضر إلى فلسطين اليوم والوفد المرافق لبحث المشكلة الرياضية القائمة بين الفلسطينيين والاسرائيليين، والوصول إلى حل يبعد الرياضة عن السياسة.

وأضاف أنه ليس مجرد صديق للفلسطينيين بل هو سفير لهم، وانه سيواصل لعب هذا الدور في المستقبل.

وأشار بلاتر إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ليس وحده في هذه المشكلة، وأن لديه الكثير من الأصدقاء والدعم في مختلف قارات العالم، مشيرا إلى أنه سيبحث ذلك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو غدا.

من جهته، قال الرئيس الفلسطيني إن الحكومة الإسرائيلية "تضع العقبات أمام نشاطات اتحاد الكرة الفلسطيني، بشكل مخالف للقوانين الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم".

واعتبر عباس أنه لا بد للاتحاد الإسرائيلي إذا استمر منصاعا لأوامر الحكومة الإسرائيلية أن يتعرض للمساءلة.

وقال عباس مخاطبا بلاتر: "نضع هذا الأمر بين أيديكم لعمل ما ترونه مناسبا حتى يقوم الاتحاد بدوره الفعال، خاصة أننا نشهد كرة متميزة في فلسطين بفضل دعمكم".

وأضاف أن "اتحاد الكرة الفلسطيني ملتزم التزاما كاملا بالقوانين الدولية وتشريعاتها، بحيث يؤدي واجبه على أكمل وجه، ولكنه للأسف يواجه عقبات من الحكومة الإسرائيلية أمام نشاطه الذي يفترض أن يقوم به بشكل حر، ففي الوقت الذي نعتبر أنفسنا عضوا فاعلا في الفيفا، تحاول حكومة إسرائيل وضع العقبات".

وثمن عباس دور بلاتر ومساندته لكرة القدم الفلسطينية، لافتا إلى أنه منذ أن أصبح اتحاد الكرة الفلسطيني عضوا كامل العضوية في الفيفا عام 1998، ازدهرت الكرة الفلسطينية بشكل ملحوظ بفضل دعم الاتحاد الدولي لبناء البنية التحتية للرياضة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني