فيس كورة > أخبار

تضاؤل فرص كوستا للمشاركة في مونديال البرازيل

  •  حجم الخط  

تضاؤل فرص كوستا للمشاركة في مونديال البرازيل

تضاءلت فرص المهاجم الأسباني دييجو كوستا في المشاركة ببطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم بالبرازيل بسبب الإصابة العضلية التي يعاني منها في الساق اليسرى والتي قد تحرمه من التواجد في القائمة النهائية للمنتخب الأسباني حامل اللقب بهذه البطولة.

وتجددت إصابة كوستا مهاجم أتلتيكو مدريد الأسباني في المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي خسرها الفريق 1/4 أمام جاره ريال مدريد الأسباني أمس الأول السبت في العاصمة البرتغالية لشبونة.

وصرح الطبيب بدرو جويلين مدير مركز "سيمترو" الطبي ، إلى إذاعة "كوبي" الأسبانية ، قائلا "الإصابة ليست أفضل مما كانت عليه قبل المباراة النهائية. إنها مماثلة على أفضل تقدير" مشيرا إلى أن اللاعب يحتاج لفترة علاج لن تقل عن أسبوعين.

وخضع كوستا للفحص في هذا المركز بالعاصمة الأسبانية مدريد اليوم طبقا لمطالب الطاقم الطبي للمنتخب الأسباني والذي أراد صورة تامة عن إصابة اللاعب.

ويعلن فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الأسباني القائمة النهائية للفريق والتي تضم 23 لاعبا مطلع الأسبوع المقبل قبل تسليمها إلى الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .

وأوضح تقرير المركز المدريدي أن إصابة كوستا يفترض ألا تمنعه من المشاركة في المباراة الأولى للمنتخب الأسباني بالمونديال والتي يلتقي فيها نظيره الهولندي في 13 حزيران/يونيو المقبل ولكن تكرار إصابة اللاعب بنفس المكان يجعل الأمر صعبا في تحديد الموعد الدقيق للتعافي تماما والمشاركة في المباريات.

وقال جويلين "مثل هذه الإصابة تحتاج إلى علاج لفترة تتراوح بين 10 و15 يوما. ولكن الوقت المحدد لإمكانية مشاركته في التدريبات والمباريات يعتمد تماما على كيفية تعافيه".

وجازف كوستا كثيرا عندما شارك في مباراة الفريق أمام الريال بالنهائي الأوروبي بعد أسبوع واحد من تجدد إصابته في المباراة الأخيرة من الدوري الأسباني والتي تعادل فيها 1/1 مع برشلونة. ولهذا ، تجددت إصابة اللاعب في لقاء الريال وخرج بعد عشر دقائق فقط من بداية المباراة.

وبهذا ، أصبحت فرصة كوستا في المشاركة بالمونديال في مهب الريح حيث أكد دل بوسكي سابقا أن القائمة لن تضم سوى اللاعبين القادرين على التدريب بشكل جيد قبل الثاني من حزيران/يونيو المقبل وهو الموعد النهائي لتسليم القوائم إلى الفيفا.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني