فيس كورة > أخبار

قائمة المنتخب المصري لودية تشيلي

  •  حجم الخط  

قائمة المنتخب المصري لودية تشيلي

اختار شوقي غريب مدرب منتخب مصر لكرة القدم اليوم الاثنين تشكيلة من 25 لاعبا لخوض مباراة ودية أمام تشيلي في نهاية الشهر الحالي.

وستلعب مصر خارج أرضها ضد تشيلي التي تستعد لكأس العالم يوم 30 مايو أيار الجاري ثم ستواجه جاميكا في لندن في طريق العودة للقاهرة من سانتياجو في الرابع من يونيو حزيران المقبل.

وكان غريب أعلن تشكيلة من 27 لاعبا قبل أن يضم إلى القائمة ثمانية لاعبين من الأهلي والزمالك بواقع أربعة لاعبين من كل فريق لكنه قلص القائمة إلى 25 لاعبا بعد ذلك.

وسيشارك لاعبو الأهلي والزمالك أمام تشيلي ولن يتمكن غريب من الاستعانة بهم أمام جاميكا حيث سيلعب الفريقان خارج مصر ضد سيوي سبور من ساحل العاج ومازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية في كأس الاتحاد الافريقي ودوري الأبطال على الترتيب في السابع من يونيو حزيران المقبل.

وقال غريب لرويترز في وقت سابق من اليوم الاثنين "أتمنى أن تسفر مباراتا تشيلي وجاميكا عن تحقيق أهداف أسعى إليها على رأسها وضع أيدينا على أفضل العناصر التي ستدافع عن طموحات مصر في العودة مجددا للمنافسة على العرش الأفريقي لكرة القدم."

وأضاف "لقد غبنا عن كأس الأمم الافريقية مرتين متتاليتين وبات لزاما علينا أن نعود للمنافسات الافريقية بعد تجديد الدماء وتعويض من فقدناهم من لاعبين مميزين البعض منهم اعتزل كرة القدم."

وفقد منتخب مصر عددا من العناصر التي ساعدت الفريق على إحراز اللقب الأفريقي ثلاث مرات بين 2006 و2010.

واعتزل محمد أبو تريكة وأعلن وائل جمعة انه سيلحق به في نهاية الموسم كما يبتعد عماد متعب وعمرو زكي لفترة طويلة بسبب الاصابة.

وقال غريب إنه يعلم الكثير عن منتخب تشيلي الذي يستعد لخوض كأس العالم في البرازيل هذا الصيف.

وتلعب تشيلي في المجموعة الثانية بجانب اسبانيا بطلة العالم وهولندا واستراليا.

وأضاف "سأستعين بخبرات المحترفين محمد صلاح ومحمد النني وحسام غالي وأحمد المحمدي وأهدف إلى تحقيق الانسجام بينهم وبين الوجوه الجديدة للاستقرار على أفضل تشكيلة."

وكان غريب استهل مشواره مع منتخب مصر بالفوز 2-صفر في مارس آذار الماضي على منتخب البوسنة الذي تأهل أيضا لكأس العالم.

وستخوض البوسنية منافسات كأس العالم ضمن المجموعة السادسة الى جانب الارجنتين وايران ونيجيريا.

وتستعد مصر للتصفيات المؤهلة لكأس الامم الافريقية 2015 والتي ستنطلق في سبتمبر أيلول القادم.

وأوقعت القرعة منتخب مصر في مجموعة صعبة تضم أيضا تونس والسنغال وفريق رابع من بين بوروندي وبوتسوانا وغينيا بيساو وافريقيا الوسطى.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس مرمى: عصام الحضري (وادي دجلة) شريف إكرامى (الأهلي) أحمد الشناوي (المصري البورسعيدي) محمد عواد (الإسماعيلي(>

مدافعون: علي غزال (ناسيونال البرتغالي) أحمد فتحي (الأهلي) شوقي السعيد (الإسماعيلي) أحمد سعيد "اوكا" (سموحة) أحمد المحمدي (هال سيتي الانجليزي) حازم إمام (الزمالك) ابراهيم عبد الخالق (سموحة) رامي ربيعة (الأهلي) حسين السيد (مصر للمقاصة) محمد عبد الشافي (الزمالك).

لاعبو وسط: محمد النني (بازل السويسري) حسام غالي (ليرس البلجيكي) حسني عبد ربه (الإسماعيلي) عمر جابر (الزمالك) طارق حامد (سموحة) مؤمن زكريا (الزمالك).

مهاجمون: محمد صلاح (تشيلسي الانجليزي) عمرو جمال (الأهلي) خالد قمر (اتحاد الشرطة) أحمد حمودي (سموحة) باسم مرسي (الانتاج الحربي)ز




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني