فيس كورة > أخبار

فدائي السلة يُحقق أول فوز في غرب اسيا على حساب اليمن

  •  حجم الخط  

فدائي السلة يُحقق أول فوز في غرب اسيا على حساب اليمن

عمان – وجدي الجعفري الموفد الاعلامي للاتحاد – 28/5/2014 - تذوق منتخب فلسطين لكرة السلة طعم الفوز للمرة الاولى في بطولة غرب اسيا 2014 على حساب اليمن بالنتيجة 75 – 54 بالمباراة التي جرت الاربعاء في صالة الارثوذكسي بالعاصمة الاردنية عمان.

وقدم منتخبنا عروضا متطورة فنيا امام اليمن رغم الخسائر التي تلقاها في مبارياته الثلاثة الماضية بسبب قلة خبرة لاعبيه باللقاءات الدولية.

وروى اللاعبون عطشهم بفوز مستحق سيساهم في رفع معنوياتهم قبيل لقاء الغد امام منتخب الاردن عند الساعة السابعة مساءً.

ومن المقرر ان تختتم البطولة غدا الخميس لتحديد المنتخب الذي سيرافق ايران المتأهلة سابقا الى بطولة كأس " ستانكوفيتش".

الربع الاول:

ارتقى منتخبنا الوطني خلال هذه الفترة بمستواه الفني بالمقارنة باللقاءات السابقة، وقدم اللاعبون لوحة سلوية ممتعة بعد ان طبقوا خطط المدرب التي تلقوها على مدار الايام الماضية.

وكشف اللاعبون عن التحسن الملحوظ على اداءهم سواء على الصعيدين الفني او البدني، حيث نصبوا دفاعا متينا وامتازت حركاتهم بالخفة والرشاقة بالهجوم.

وقد غير مدرب الوطني خلال المباراة من تشكيلته حيث بدأ بـ سني سكاكيني، وشقيقه سليم سكاكيني، وجهاد يغمور، وجاك طنوس، وجمال ابو شمالة.

بالمقابل سعى منتخب اليمن الذي لا يختلف وضعه في البطولة عن منتخب فلسطين لنيل طعم الفوز بهجماته التي تكسرت معظمها امام الدفاع الفلسطيني الصلب ما دفعهم للاعتماد على التسجيل من خارج القوس عن طريق صلاح الحنباصي، وهاني الدباشي.

البداية جاءت لفلسطين عن طريق سني سكاكيني الذي نجح اللاعبون في ايجاد المساحات تحت السلة من خلال عملية التفريغ والحجز الذي بدوره عمل على توسيع الفارق بمساندة ابو شمالة وسليم سكاكيني.

"المقاتل" جمال ابو شمالة اضاف ثلاثية جميلة للمنتخب عززت الفارق الى 7- صفر قبل ان يسجل الحنباصي والدباشي ثلاثيتين متتاليتين لليمن قلصا الفارق 7-6.

في هذه الاثناء اخرج المدرب اللاعب سني سكاكيني وزج باللاعب وسيم مسك.

وفي الدقائق الاخيرة واصل الوطني افضليته معتمدا على لاعبيه الشباب وخاصة طنوس ومسك ويغمور وسليم سكاكيني منهين الربع لمصلحتهم بـ 21-13.

الربع الثاني:

ابقى مدرب الوطني اللاعبين جاك طنوس ووسيم مسك وجهاد يغمور وجمال ابو شمالة داخل الملعب واشرك احمد يونس.

وقدمت التشكيلة مستوى متقدم وجماعي وتقاسموا تسجيل النقاط في سلة الخصم الذي بدا مرتبكا ومتعجلا في حركاته.

ووسع الوطني الفارق وخاصة بعد ثلاثية جاك طنوس التي اوصلت النتيجة الى 24-13، وقد ظهر التعاون واضحا بين احمد يونس وحمزة عبد الله اللذان تقاتلا على اثبات نفسيهما داخل المنتخب بجانب مسك ويغمور.

وامام الدفاع المحكم الذي نصبه الوطني اعتمد اليمن على تصويب الثلاثيات ونجح في تقليص الفارق من خلال الهنباسي والدباشي.

واعاد مدرب الوطني في الدقيقة السادسة اللاعب سليم سكاكيني الذي ساعد تواجده في تحصين الدفاعات.

واستفاد مدرب الوطني من اللاعبين امين سلمان وجاك طنوس للمناوبة في صناعة الالعاب.

وقبل ان تلفظ المباراة انفاسها نجح اليمن في احراز ثلاثيتين قلص من خلالها الفارق الى 6 نقاط لينتهي الربع لليمن بالنتيجة 18-16.

الربع الثالث:

واصل الوطني سيطرته هجوما ودفاعا وتحسن ادائه بعد اسناده باللاعب سني سكاكيني الذي افتتح الربع بثنائية وأضاف "تغميسة" جميلة فيما ابدع جمال ابو شمالة بإحراز ثلاثيتين ولا اروع موسعين الفارق الى 47 -33 مع مرور خمس دقائق على بداية الربع.

وعزز الوطني الفارق بالاعتماد على الاختراقات من الوسط والأطراف ومتابعات السكاكيني، فيما خرج سليم سكاكيني بـ عدم الاهلية، وأشرك المدرب اللاعب طارق التميمي لأول مرة في البطولة.

فيما واصل صابر عبد الوهاب مدرب اليمن محاولاته لقلب النتيجة من خلال تبديلاته المستمرة وتوجيهاته للاعبين لكن الوطني تمكن في نهاية المطاف عن جدارة واستحقاق من حسم الربع بالنتيجة 18-9.

الربع الرابع:

لعب الوطني بأريحية اكبر بعد اتساع الفارق فيما اجرى المدرب جيري سلسلة تبديلات  وقف خلالها على تطور اللاعبين وانسجامهم وزيادة الخبرة في المباريات الدولية لديهم.

ورغم ذلك فان المنتخب اليمني  بقي مجتهدا داخل الملعب ولم يفقد الامل واستمروا في محاولاتهم لكسب المباراة لكن الوطن استطاع  بمهارة لاعبيه وإصرارهم على حسم النتيجة الكلية  75 – 54.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني