فيس كورة > أخبار

الشاباك الإسرائيلي يُصدر بياناً بخصوص اللاعب الدولي سامح مراعبة

  •  حجم الخط  

ادعى اعترافه بلقاء قيادي من حماس في قطر

الشاباك الإسرائيلي يُصدر بياناً بخصوص اللاعب الدولي سامح مراعبة

غزة (فيس كووورة) 28/5/2014 - قال أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربين على صفحته في موقع التواصل الاجتماع يفي سبوك أن اللاعب الدولي الفلسطيني سامح مراعبة اعترف خلال التحقيق معه باحد قيادات حركة حماس في قطر خلال تواجده مع المنتخب الوطني في معسكره الذي أقيم هناك منصف شهر إبريل الماضي استعداداً لبطولة كأس التحدي.

وفيما يلي نص بيان صادر عن جهاز الأمن العام (الشاباك) الذي نشره أوفير جندلمان، على صفحته:

"اعترف لاعب المنتخب الفلسطيني بكرة القدم لدى عودة المنتخب من الخارج خلال التحقيق الذي أجري معه في جهاز الأمن العام (الشاباك) بأن أثناء مكوثه في قطر برفقة أعضاء المنتخب أجرى عدة لقاءات مع إرهابي عضو حماس وتلقى منه الأموال وهاتفا نقالا ورسائل نصية وطُلب منه أن يحولها إلى عناصر حماس في قلقيلية بعد عودته إلى أراضي الضفة الغربية.

اللاعب المعتقل هو المدعو سامح فارس محمد مراعبة, من مواليد 1992 وسكان قلقيلية, الذي سافر إلى الخارج يوم 15 إبريل 2014 مع أعضاء المنتخب الفسطيني بكرة القدم. وبعد وصوله إلى قطر إلتقى بالمدعو طلال إبراهيم عبد الرحمن شريم وهو ناشط بالجناح العسكري لحركة حماس الإرهابية قضى مؤبدا في السجن الإسرائيلي وتم ترحيله إلى الخارج في إطار صفقة شاليط. ومنذ الافراج عنه عاد طلال شريم إلى نشاطاته في صفوف حركة حماس وهو متورط حاليا بتوجيه نشاطات حماس داخل الضفة الغربية.

وتبين من التحقيق الذي أجري مع المدعو سامح مراعبة أن قبل سفره إلى قطر مع المنتخب الفلسطيني, توجه إليه المدعو مؤيد يوسف حسن شريم, من مواليد 1968, وهو ناشط كبير بحماس ورئيس النادي الإسلامي الذي يلعب مراعبة في صفوف فريق كرة القدم التابع له. وطلب المدعو مؤيد شريم من سامح مراعبة بأن يلتقي بالخارج بطلال شريم. وفهم مراعبة بناء على التوجيهات التي تلقاها قبل اللقاء أن هذه اللقاءات سرية ولهذا السبب أخفاها عن رفاقه للمنتخب والإدارة.

وقد علم مراعبة مسبقا أنه سيلتقي بعضو حماس وسيقوم بخدمات لصالح حماس مما يعتبر استغلالا ساخرا لتأشيرة الخروج التي تلقاها بغية القيام بنشاطات رياضية بينما هو استخدمها من أجل المساهمة في نشاطات حماس الميدانية.

ولا يزال التحقيق في جهاز الأمن العام جاريا وفي هذا الإطار تم اعتقال المدعو مؤيد شريم يوم 21 مايو 2014 وهو الذي كان العنوان للأموال والهاتف النقال والرسائل النصية التي حملها سامح مراعبة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني