فيس كورة > أخبار

"البيزنطي" ينتظر "ذهبية" كمال الأجسام

  •  حجم الخط  

"البيزنطي" ينتظر "ذهبية" كمال الأجسام

 

تنتظر البعثة الفلسطينية في دورة الألعاب العربية بقطر بفارغ الصبر إعلان اللجنة العليا المُنظمة للدورة، الإعلان رسمياً عن منح الميدالية الذهبية في وزن (100 كيلوغرام) لكمال الأجسام للبطل الفلسطيني بيتر بيزنطي، الحاصل على فضية الوزن في الأيام الأولى للدورة.

ويأتي هذا الانتظار بعد الإعلان عن سحب الميدالية الذهبية من البطل المصري مصطفى عبد العزيز، بسبب ثبوت تناوله للمنشطات خلال المنافسات، وهو ما يعني عملياً تتويج صاحب المركز الثاني بالميدالية الذهبية.

وحتى لحظة كتابة هذا الخبر، فإن الموقع الرسمي للدورة لم يُشر إلى منح الميدالية الذهبية للبيزنطي، وذلك من خلال بقاء خانة الذهب للبعثة الفلسطينية بدون رصيد، إلى جانب عدم إبلاغ رئيس البعثة الفلسطينية داود متولي بذلك.

وفي حال أبلغت اللجنة البعثة الفلسطينية بقرار تتويج البطل البيزنطي بالميدالية الذهبية، فإن فلسطين ستكون قد حصلت على الذهبية الأولى والوحيدة في الدورة وهو ما سيرفع ترتيبها إلى (15) بدلاً من (18) بمجموع (6) ميداليات بواقع فضيتين وثلاث برونزيات إضافة إلى الذهبية.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للدورة أعلنت عن سحب الميداليات من (14) رياضياً عربياً مُشاركاً في مختلف الرياضات، بسبب ثبوت تعاطيهم المنشطات وهم : الأردنيين محمد الخالدي، وحسني مروح، والبحريني عبد العزيز بومجيد، والعراقي أحمد جبار، والمصريين محمود الفضالي، ومصطفى عبد العزيز (كمال الأجسام)، والمصري محمود جاب الله (جودو)، والإماراتية عائشة البلوشي (رفع أثقال)، والمغربي صفوان عطاف (جودو)، وأربعة قطريين هم : وحيد السويدي، ووليد مال الله، وجلال الرياشي، وكمال عبد الرحمن (كمال الأجسام).




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني