فيس كورة > أخبار

فلسطين تخطف كأس التحدي وبطاقة التأهل لأستراليا 2015

  •  حجم الخط  

فلسطين تخطف كأس التحدي وبطاقة التأهل لأستراليا 2015

حقق المنتخب الوطني إنجازاً تاريخياً بكل ما تعني الكلمة من معاني عندما حقق لقب بطولة كأس التحدي 2014 في نسختها الأخيرة، وهذا اللقب منح المنتخب البطاقة الأخيسرة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2015 المُقررة في أستراليا العام القادم.

الإنجاز التي تحقق هو الأغلى في تاريخ كرة القدم الفلسطينية منذ تأسيس اتحاد كرة القدم في العام 1928 باستثناء المشاركة في أول تصفيات لكأس العالم، حيث أن هذا اللقب هو الأول لفلسطين في تاريخها.

كما وأن تأهل فلسطين إلى نهائيات كأس آسيا لأول مرة في تاريخها يُعتبر إنجازاً لم يتحقق منذ انضمام فلسطين للاتحاد الآسيوي عام 1998 بعد 42 سنة من تأسيس اتحاد القارة الصفراء حيث كانت فلسطين تعيش تحت الاحتلال الإسرائيلي حين تأسس الاتحاد.

وسيكتب التاريخ أن تصنيف فلسطين المتأخر ووضعها ضمن المنتخبات الواعدة قد خدمها لدرجة أنها لو شاركت في تصفيات أمم آسيا لما وصلت إلى النهائيات ولما شاركت في نهائيات كأس التحدي.

وكانت فلسطين من أوائل الدول التي شاركت في النُسخة الأولى للبطولة التي انطلقت في العام 2066، حيث شهدت تلك النُسخة رقمين قياسيين لم يُحطما حتى الآن، الأول هو تحقيق أعلى نتيجة بالفوز على (غوام) 11/1، والثاني هو تسجيل المهاجم الفلسطيني فهد عتال 12 هدفاً في نُسخة واحدة.

الفوز تحقق بجهد وعرق ومجهود جميع لاعبي المنتخب وترجمه اللاعب المهاجم الفنان أشرف نعمان في الدقيقة 59 من الشوط الثاني من ركلاة حُرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء.

تفاصيل وصور أكثر بعد قليل




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني