فيس كورة > أخبار

الفلسطينيون يرقصون فرحا بالفوز بكأس التحدي

  •  حجم الخط  

الفلسطينيون يرقصون فرحا بالفوز بكأس التحدي

رام الله- غزة/(وكالة النباء الفرنسية) 30/5/2014 - رقص مئات الفلسطينيون مساء الجمعة عقب اطلاق صفارة نهاية نهائي مسابقة كأس التحدي لكرة القدم بفوز منتخب فلسطين على نظيره الفيليبيني 1-صفر وتأهله الى نهائيات كأس آسيا 2015 في استراليا.

وتابع هؤلاء الشباب المباراة النهائية عبر شاشة عملاقة نصبت وسط مدينة رام الله في ساحة الشهيد ياسر عرفات، ولوحوا بالاعلام الفلسطينية فرحا بهذا الفوز الاول من نوعه في تاريخ الرياضة الفلسطينية.

وهتف المئات الذين تابعوا المباراة، لفلسطين، فيما انطلقت المركبات وهي تطلق ابواقها تعلوها الاعلام ايضا تتمايل بايدي الشباب.

ونصبت شاشات في بعض القرى خارج مدينة رام الله، حيث شوهدت نساء ورجال يتابعون المباراة من خلال شاشة عملاقة ايضا.

وقال عبد المجيد حجة امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لوكالة فرانس برس "هذا الانتصار هو حصاد ثماني سنوات من الجهد التي بذلها اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد، والانتصار صفعة للاحتلال الذي يحاول كل يوم اعاقة حرية الحركة الرياضية".

واضاف حجة "اليوم اثبتنا اننا على قدر التحدي ووضعنا قدمنا بين كبار اسيا، ونهدي فوزنا هذا الى اسرانا المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال".

من جهته، قال المحرر الرياضي محمود السقا ان انتصار المنتخب الفلسطيني اليوم لا يصب في صالح الرياضة الفلسطينية حين ثبتت نفسها بين كبار اسيا، "وانما هو انتصار يصب في صالح القضية الفلسطينية حيث اصبحت منتخباتها مظهرا بارزا من مظاهر الصمود الفلسطيني".

واشار السقا الى ان تواجد الاف الفلسطينيين وسط ميدان الشهيد ياسر عرفات، في وقت كان من المفترض ان يكون الميدان خاليا لان اليوم عطلة، "لهو دليل على ان الشعب الفلسطيني متعطش لمثل هذا الانتصار".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني