فيس كورة > أخبار

قطر تنفي دفع رشاوي لاستضافة مونديال 2022

  •  حجم الخط  

قطر تنفي دفع رشاوي لاستضافة مونديال 2022

نفت قطر بشدة اي "شائبة" في حصولها على استضافة مونديال 2022 ردا على الاتهامات التي ساقتها اليوم الاحد صحيفة صنداي تايمز البريطانية حول دفع القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي السابق لكرة القدم رشاوى من اجل تأمين الدعم لترشيح بلاده.

وجاء في بيان للجنة ترشيح قطر "إننا نؤكد حرص لجنة ملف قطر 2022 طوال فترة عملها على الإلتزام بأعلى درجات النزاهة والمعايير المهنية والاخلاقية أثناء خوضها منافسات نيل شرف استضافة بطولة كأس العالم 2022".

واضاف "في ما يتعلق بالمزاعم الأخيرة التي نشرتها صحيفة صنداي تايمز الانكليزية، إننا نعلن مجدداً أن السيد محمد بن همام لم يكن له أي دور رسمي أو غير رسمي في لجنة ملف قطر 2022. فكما كان الحال مع أي من أعضاء المكتب التنفيذي في الفيفا، فقد كان على فريق ملف قطر 2022 إقناع بن همام بالمزايا التي يتضمنها الملف القطري".

وكانت صنداي تايمز كشفت اليوم ان بن همام دفع 5 ملايين دولار لمنح بلاده استضافة نهائيات كاس العالم عام 2022، مؤكدة انها حصلت على الملايين من رسائل البريد الالكتروني ووثائق اخرى متعلقة بدفعات مزعومة من بن همام، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي (فيفا) في ذلك الوقت، الى شخصيات بارزة في الاتحاد الدولي (فيفا).

وقالت الصحيفة ان بن همام وضع مبالغ تصل الى 200 الف دولار في حسابات مصرفية لرؤساء 30 اتحادا افريقيا لكرة القدم، فضلا عن استضافته احداثا في افريقيا حيث سلم مزيدا من الاموال مقابل دعم ملف قطر.

ونفى اعضاء في اللجنة القطرية المنظمة للمونديال للصحيفة البريطانية اي علاقة برجل الاعمال بن همام، مؤكدين انه لم يكن له اي دور في حملة الترشيح، كما نفوا علمهم بتحويل اي مبالغ من قبل بن همام.

وتابع بيان اللجنة القطرية "إننا في اللجنة العليا للمشاريع والارث كإمتداد طبيعي للجنة ملف قطر 2022، نتعاون بشكل كامل مع التحقيقات الحالية التي يجريها السيد غارسيا وفريق عمله ونثق تماماً بأن أي تحقيق موضوعي سيؤكد في النهاية حقيقة أن فوز ملفنا باستضافة كأس العالم كان نزيهاً ولم تشوبه أي شائبة".

وختم البيان القطري "إننا نرفض جملةً وتفصيلاً كافة ما نشر في مختلف الوسائل الاعلامية من مزاعم وافتراءات، وسنتخذ كافة الإجراءات الضرورية للدفاع عن سلامة وسمعة ملفنا وسيتولى محامونا النظر في هذه القضية".

ومن المتوقع ان يجتمع فريق التحقيق المكلف من الفيفا بقيادة المحامي الاميركي مايكل غارسيا مع مسؤولين قطريين في لجنة ملف مونديال 2022 غدا الاثنين في سلطنة عمان.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني