فيس كورة > أخبار

انتخاب الشيوخي عضواً في لجنة المصورين الرياضيين العرب

  •  حجم الخط  

انتخب لجنة  المصورين ضمت الفلسطيني الشيوخي

اختتام ملتقى المصورين الرياضيين العرب في المغرب

المغرب / اسفي – 1/6/2014 - اختتمت مساء أمس في مدينة اسفي المغربية  فعاليات الملتقى الرابع للاعلاميين الرياضيين العرب الذي نظمه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية، بالتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية وجمعية المصورين الرياضيين المغاربة برعاية والي اسفي عبد الفتاح لبجيوي، وبمشاركة عربية واسعة قوامها 12 دوله عربية مثلها اكثر من 40 مصور رياضي، إذ مثل وفد رابطة الصحفيين الرياضيين الفلسطينيين كل من رئيس لجنة المصور في الرابطة ناصر الشيوخي رئيسا للوفد والزميلان اسامة نصر الله وقدري سلامة وكذلك الزميل محمد ابو عرام عضو لجنة المصور العربي في الدورة الماضية.

وانطلق اليوم الأخير بحوار مفتوح مع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبدالقادر والسيد بدر الدين الإدريسي نائب رئيس الاتحاد العربي للصحفاة الرياضية .

وأوضح عبدالقادر أنه لابد من تشكيل لجنة فاعلة قادرة على النهوض بمهنة التصوير وإيجاد المكتسبات المتعلقة به، مشدداً على ضرورة أن تأخذ هذه اللجنة دورها بكامل استقلاليتها ليتمكن الاتحاد من إستحداث يوم خاص لتكريمهم أسوة بالزملاء المحررين الصحفيين، إلى جانب بحث أن تكون الملتقيات القادمة أكثر تخصصاً في مجال التصوير وتقنياته.

ووعد عبدالقادر الزملاء المصورين إقامة معرص سنوي للصور الرياضية وتخصيص جائزة لأفضل صورة رياضية على المستوى العربي في بادرة لخلق مساحة من الإبداع والتحدي والتفاني في أداء عملهم،ناهيك عن توجه الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لقبول كافة المتطلبات والمقترحات التي تخدم المصورين.

وأعلن بدر الدين الإدريسي مفاجأة للزملاء المصوريين العرب بمنحهم عضوية مجانية في الاتحاد العربي وأن كل ما عليهم إرسال السيرة الذاتية وخطاب من لجنة الإعلام المعنية بهم في دولهم على أن تكون جاهزة خلال أسبوع واحد وترسل لهم، في خطوة تؤكد حرص الاتحاد على البناء الصحيح والدعم المستمر لهذه الشريحة من تشكيل الإعلام الرياضي العربي.

وأنهى المصور الكبير مصطفى بدري المدير المسؤول لصحيفة المنتخب المغربية  فعاليات الملتقى بمحاضرة حملت عنوان "المصور الصحفي وكبريات الاحداث الرياضية"عرض فيها تجربته في عالم التصوير.

لجنة جديدة للمصورين الرياضيين العرب

من جهة اخرى أعيد انتخاب لجنة جديدة للمصورين الرياضيين العرب خلال الاجتماع الذي عقد على هامش الملتقى وتم تزكية  الزميل عبد القادر بلمكي "المغرب" لرئاسة اللجنة فيما تم انتخاب سبعة زملاء لعضوية اللجنة  بعد ان تقدم تسعة انسحب منهم ممثل موريتانيا واسفرت عن فوز الزملاء: ناصر الشيوخي (فلسطين) عصام الحاج (السودان) محمد هشام (مصر) حامد العميري (الكويت) قاسم العنزي (السعوديه) ومعتصم المالكي (الاردن)

وعقدت اللجنة اجتماعها الاول في مدينة اسفي وزعت من خلاله المناصب الادارية بين اعضائها وعلى النحو التالي : قاسم العنزي (نائبا للرئيس) عصام الحاج (أمينا للسر) ناصر شيوخي (مسؤولا عن التدريب والدورات) محمد هشام (الشؤون المالية والعضوية) حامد العميري (العلاقات الخارجية) معتصم المالكي (العلاقات العامه والإعلام). هذا وكان الزميل محمد ابو عرام قد شغل عضوية لجنة المصور العربية خلال الدورة الماضية كممثل لرابطة الصحفيين الفلسطينيين فارضا حضورا طيبا.

وقدمت اللجنة في ختام اجتماعها الشكر والتقدير للاتحاد على جهوده ودعمه للجنة مثلما قدرت دور الجمعية المغربية للصحافة الرياضية على احتضان هذا الملتقى العربي الناجح.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني