فيس كورة > أخبار

رمزي صالح .. أرقام قياسية قد لا تتكرر

  •  حجم الخط  

أفضل حارس مرمى في كأس التحدي

"الفدائي" صاحب الشباك العذاراء

رمزي صالح .. أرقام قياسية قد لا تتكرر

كتب / خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 1/6/2014 – إن فوز المنتخب الوطني بكأس التحدي وتأهله إلى نهائيات كأس أمم آسيا آسيا كان من أكبر إنجازات المنتخب الوطني ورجالاته العظيمة، ولكن هذا الإنجاز لم يكن الوحيد.

فقد حقق المنتخب الوطني الكثير من الإنجازات على الصعيد الشخصي له وللاعبيه، فقد كان قائد المنتخب الوطني وحارسه العملاق رمزي صالح أحد أبرز نجوم المنتخب من خلال دفاعه المستميت عن مرماه وعن كرامة الشعب الفلسطيني عندما نجح في الحفاظ على شباكه نظيفه طوال البطولة التي لعب فيها المنتخب خمسة لقاءات متتالية.

وإن لم يحصل رمزي صالح على لقب أفضل حارس مرمى في البطولة بشكل رسمي، إلا أنه حصل عليه بشكل عملي من خلال الخروج من البطولة بلقبها وشباك نظيفة لم تشهدها أي بطولة شارك فيها المنتخب الوطني منذ العام 1928.

وتوج رمزي صالح مجهوداته ومجهودات لاعبي الفريق بإنجاز تاريخي للشعب الفلسطيني وإنجازين تاريخيين له عندما تجاوز مباراته المئة على الصعيد الدولي خلال البطولة وبحصوله على كأس البطولة وبحفاظه على شباكه نظيفة.

وسيُسجل التاريخ لرمزي صالح أنه الحارس الوحيد في الوطن العربي عن لم يكن في القارة الاسيوية وفي العالم أيضاً الذي يُحرز مع فريقه لقباً دون أتهتز شباكه ولو لمرة واحدة.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني