فيس كورة > أخبار

نعمان يُكرر إنجاز المُصاب فهد عتال

  •  حجم الخط  

نعمان .. الهداف الفلسطيني الثاني لكأس التحدي

كتب / خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 1/6/2014 – لم يتخيل أحد أن تنتهي بطولة قارية ويتربع على عرش هدافيها لاعباً فلسطينياً، ليس من باب عدم القدرة على فعل ذلك بقدر ما ان هذا اللقب مرتبط بنتائج المنتخب الذي يرتدي قميصه.

ولأن المنتخب الفلسطيني لم ولو لمرة واحدة من المنتخبات المُصنفة والمرشحة للفوز في أي بطولة تُشارك فيها، ولأن نتائج المنتخب لم تُسعفه للاستمرار حتى نهائية أي بطولة، فقد كان لقب الهداف أمراً غير مضمون.

ففي النُسخة الأولى لبطولة كأس التحدي التي أقيمت في العام 2006 بدون تصفيات، والتي شاركت فيها فلسطين بقيادة المدربين غسان البلعاوي ومحمد الصباح، خرج المنتخب من دور الثمانيةن ولكنه لم يخرج من مولد البطولة خالي الوفاض، حيث تمكن الهداف فهد عتال من تسجيل 12 هدفاً في البطولة متربعاً حتى الآن على عرش هدافيها.

وفي ظل غياب الهداف فهد عتال عن النُسخة الأخيرة بسبب الإصابة، نجح المهاجم أشرف نعمان في تكرار إنجاز فهد عتال من حيث الفوز بلقب هداف البطولة حتى وإن كان بعدد أقل من الأهداف (4).

ونجح نعمان في تحقيق انجازين في بطولة واحدة، الأول قيادة المنتخب باهدافه الحاسمة إلى تحقيق فوز تلو الآخر حتى الوصول إلى المباراة النهائية وتسجيل هدفها الوحيد والذي كان هدف الفوز، إلى جانب تربعه على عرش هدافي البطولة وفوزه بالحذاء الذهبي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني