فيس كورة > أخبار

شوبير يدعو العرب لمساندة فلسطين في كأس أمم آسيا

  •  حجم الخط  

اعتبر فوز بكأس التحدي إنجازاً عربياً

شوبير يدعو العرب لمساندة فلسطين في كأس أمم آسيا

كتب / خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 1/6/2014 – دعا الكابتن أحمد شوبير الإعلامي الرياضي المصري الشهير، حارس مرمى الأهلي والمنتخب المصري في كأس العالم 1990، الدول العربية إلى الاحتفال لفوز منتخب فلسطين بكأس التحدي.

وأكد شوبير خلال برنامجه على قناة (CBC) على أن فوز المنتخب الفلسطيني بلقب البطولة يُعتبر إنجاز كبير يستحق من العرب أن تحتفل به، لا سيما وأن فلسطين هي الدولة الوحيدة في العالم التي تعيش تحت الاحتلال.

ودعا شوبير العرب إلى دعم المنتخب الفلسطيني قبل مشاركته في بطولة كأس أمم آسيا 2015 المُقررة في أستراليا في يناير القادم، من أجل مساعدته على تحقيق نتائج طيبة.

وأكد شوبير أن المنتخب الفلسطيني تسلح بالإرادة من أجل تشريف العرب، وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني شعب يستحق الحياة وأنه شعب مُحب وعاشق لمصر وشعبها ولرياضتها.

وبدأ شوبير الحلقة الخاصة من البرنامج بخبر تتويج فلسطين بلقب بطولة كأس التحدي وتحدث طويلاً بمشاعر عربية قوية غير مسبوقة وأكد على أن الإنجاز الذي حققه المنتخب الفلسطيني يوازي تأهل مصر إلى كأس العالم وأكثر انطلاقاً من قلة الإمكانات وظروف الاحتلال.

وسبق لشوبير وأن زار غزة العام الماضي ضمن وفد رسمي ترأسه وزير الشباب والرياضة السابق العامري فاروق، حيث شارك معه في مباراة استعراضية شارك فيها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية.

واستذكر شوبير تاريخ الرياضة الفلسطينية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاصن من خلال أقدمية تأسيس اتحادها الكروي في العام 1928 ومشاركتها إلى جانب مصر في اول تصفيات لكأس العالم عام 1934.

من الجدير ذكره أن الكابتن أحمد شوبير معروف عنه مواقفه الوطنية المصرية والعربية وساهم بشكل كبير في تثبيت هوية فلسطين في تصفيات كأس العالم 1934 عندما كشف عن تزوير في وثائق الفيفا بوضع اسم إسرائيل بدلاً من فلسطين في مواجهتها مع مصر في تلك التصفيات، فأجبر الفيفا على التعديل هو ومجموعة من الرياضيين المصرين.

رابط الحلقة

https://www.youtube.com/watch?v=GSI-WqMOF3c#t=1040




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني