فيس كورة > أخبار

توجيه أصابع الاتهام إلى بلاتيني في قرار قطر 2022

  •  حجم الخط  

بلاتيني التقى مع بن همام قبل التصويت على استضافة المونديال

ورد اسم رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الفرنسي ميشال بلاتيني في قضية الرشاوى المحيطة بمنح شرف استضافة مونديال 2022 لقطر بعدما اكدت صحيفة "دايلي تليغراف" البريطانية ان رئيس اتحاد القارة العجوز التقى في السر مع الرجل القوي لملف الترشيح القطري قبل التصويت.

واوضحت الصحيفة في عددها لليوم الثلاثاء انها تملك الادلة على ان رئيس الاتحاد الاوروبي التقى مع سرا مع القطري محمد بن همام الذي كان وقتها عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قبل ان يتم ايقافه مدى الحياة عام 2012.

وبحسب صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية فان بن همام دفع 5 ملايين دولار كي يمنح مسؤولو كرة القدم العالمية اصواتهم لقطر.

واوضحت "دايلي تليغراف" في موقعها على شبكة الانترنت ان حفل الإفطار بين بلاتيني وبن همام تم قبل شهر من تصويت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي الذي اجري في 2 كانون الاول/ديسمبر 2010 في زيوريخ.

وبعدها بايام قليلة ولكن دائما قبل التصويت، دعي بلاتيني الى حفل عشاء في قصر الاليزيه من طرف الرئيس الفرنسي وقتها نيكولا ساركوزي بحضور امير قطر ورئيس وزرائه.

وكان بلاتيني شدد وقتها في تصريح لصحيفة "آس" الاسبانية على انه لم يطلب منه التصويت لملف قطر، وقال "أؤكد بشدة ان الرئيس ساركوزي لم يطلب مني التصويت لقطر كي تستضيف مونديال 2022 لا قبل ولا خلال ولا بعد هذا اللقاء".

واعلن الاتحاد الدولي امس الاثنين فتح تحقيق بخصوص المنح المثير للجدل لمونديالي 2018 و2022 لروسيا وقطر على التوالي، وسينتهي التحقيق في 9 حزيران/يونيو الحالي.

والتزم رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر وامينه العام الفرنسي جيروم فالك المتواجدين حاليا في البرازيل، الصمت ورفضا التعليق على اتهامات صنداي تايمز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني