فيس كورة > أخبار

خليلودزيتش يسعى لأول فوز جزائري منذ 32 عاماً

  •  حجم الخط  

خليلودزيتش يسعى لأول فوز جزائري منذ 32 عاماً

يتطلع البوسني وحيد خليلودزيتش المدير الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم، الى قيادة الفريق الى أول فوز في نهائيات كأس العالم منذ 32 عاما.

وتشارك الجزائر بالبرازيل للمرة الرابعة في نهائيات كاس العالم، بعد دورات 1982 في اسبانيا و1986 في المكسيك و2010 في جنوب افريقيا ، حيث وضعتها القرعة في المجموعة الثامنة الى جانب منتخبات بلجيكا وروسيا وكوريا الجنوبية.

ويرجع اخر فوز للجزائر في المونديال الى 24 حزيران/يونيو 1982، عندما تغلب الفريق على منتخب تشيلي 3/2.

وقال خليلودزيتش في حوار لصحيفة " لوبارزيان" الفرنسية اليوم الاربعاء " لا بد من تحقيق انجاز جديد بعد النجاح في التأهل. لكن يجب الفوز بمباراة وهو ما لم تنجح فيه الجزائر خلال مشاركتها الاخيرتين بنهائيات كأس العالم. هل سننجح في ذلك؟ لا أعرف لكن سأحضر فريقي من اجل محاولة فعل شيء إيجابي. اذا كان هناك من لا يحب الخسارة فهو أنا".

واعترف خليلودزيتش، أن تدريب الجزائر يبقى من اصعب الاعمال التي قام بها مؤكدا انه سيتخذ قراره بشان الاستمرار في منصبه بعد مونديال البرازيل.

وقال " لا اريد التسرع .هناك عدة منتخبات وأندية اتصلت بي وطلبت منها عدم اعلان ذلك. بعدها سنرى ماذا سيفعل وحيد. قد ابقى بدون فريق والذهاب في عطلة لعدة اشهر او لعام".

وانتقد خليلودزيتش زيارة المدرب الفرنسي كريستيان جوركوف المرشح لتدريب "الخضر" بعد المونديال لمركز سيدي موسى التابع لاتحاد الكرة الجزائري في نيسان/ابريل الماضي، وقال " ما حدث غير لائق، لن استخدم كلمات أخرى، لكن كان يتوجب توفير احترام أكثر للمدرب".

وتحدث البوسني عن شغف الجزائريين بكرة القدم وحبهم لمنتخب بلادهم الذي يصل الى حد الجنون فضلا عن افتخارهم بنجاحاته، لكنه اكد ان هناك 40 مليون جزائري كلهم مدربون.

واعترف خليلودزيتش، بانه لم يكن يحب وسائل الاعلام الجزائرية من اول يوم متهما إياها بمحاولة تشويه صورته لدى الشعب. كما لفت أن اتهامه بطلب 25 الف يورو مقابل اجراء مقابلة صحفية واتهام اشقائه بالتفاوض لتنظيم مباريات ودية لفائدة منتخب الجزائر، هي هجمات لا تغتفر.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني