فيس كورة > أخبار

الدهيشة تبدع في تكريم أبطالها حتى تونس

  •  حجم الخط  

الدهيشة تبدع في تكريم أبطالها حتى تونس

 

بيت لحم - وجدي الجعفري- 29م12/2011 - على انغام السلام الوطني  الفلسطيني دخل ابطال وبطلات ابداع الدهيشة الى صالة الفينيق في مخيم الدهيشة وسط تصفيق حار من الجماهير الحاشدة واطلاق لالعاب الزينة وصوت فيروز يرحب بوقع اقدامهم المسموع.

جاء ذلك في حفل مهيب اقامته مؤسسة ابداع لتكريم ابطال الفريق الاول في كرة السلة الحائز على بطولة كأس فلسطين للمرة الرابعة والثالثة على التوالي وتكريم بطلات فلسطين لكرة الطائرة الحائزات على اللقب الخامس في البطولة على التوالي بالاضافة الى تكريم فريق الناشئين الفائز بالدورة الرمضانية.

تنظيم رائع وحضور مميز

الحفل هذا العام كان له نكهة خاصة، سواء اكان على مستوى الحضور الرسمي او المفاجأت التي حظي بها والتي تمثلت بحضور البطل العالمي التونسي  أسامة الملولي صاحب لقب افضل رياضي في الدورة العربية بالدوحة بعد ان حاز على 15 ميدالية محطما الأرقام القياسية السابقة وذلك من خلال تسجيل صوتي قدم فيه كلمة للبطلات والإبطال وكذلك قام بمناداة  ابطال ابداع بكرة السلة كل باسمه للصعود الى منصة التكريم.

وحضر الحفل وزيرة السياحة والاثار د.خلود دعيبس، ولطفي الملولي سفير تونس الجديد لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والنائبين في المجلس التشريعي محمد اللحام، وفايز السقا، ونائب محافظ بيت لحم محمد طه، ورجل الاعمال خضر الجراشي، والوزير والنائب السابق داوود الزير، خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة واعضاء المجلس الوطني حسن عبد الجواد وابو عامر رحال ورئيس مؤسسة ابداع خالد الصيفي،  مصطفى الصوباني مدير مخيم الدهيشة وجمع غفير من المؤسسات المجتمعية والرياضية على مستوى الوطن والمحافظة.

وبدأ عريف الحفل الاعلامي محمد اللحام الاحتفال، مرحبا بالحضور، من ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، وقام اللاعب يوسف عدوي بتلاوة ايات من الذكر الحكيم، كما ووقف الجميع دقيقة حداد على ارواح الشهداء، ودخل بعدها موكب المكرمين من بطلات وابطال ابداع الدهيشة وجلس كل في مكانه يرتدون زيهم الرياضي في مشهد فاضت فيه مشاعر الفخر والاعتزاز في نفوس كل من تابع الحفل.

ابداع تشكر الداعمين

وجهت مؤسسة ابداع جزيل شكرها الى رجل الاعمال خضر الجراشي، على دعمه المستمر والدؤوب لفريق ابداع، كما وقدمت شكرها ايضا الى اللواء ماجد فرج رئيس المخابرات العامة الداعم الكبير للمؤسسة سواء اكان على المستوى المعنوي او المادي، كما وشكرت شركة جوال الراعي الرسمي للفريق والنائب ابو خليل اللحام.

جاء ذلك على لسان رئيس النادي الرياضي محمد عدوي الذي القى كلمة المؤسسة، شاكرا في الوقت نفسه اهالي اللاعبين والمشجعين ووسائل الاعلام الذين يقفون دائما بجانب الفريق في الحلوة والمرة.

واختتم عدوي حديثه بالتهنئة لشعبنا الفلسطيني بحلول اعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الميلادية.

الملولي فخور بلاعبي ولاعبات ابداع

في مفاجأة هي الاولى من نوعها في فلسطين القى البطل التونسي اسامة الملولي كلمة مسجلة للحضور اعرب فيها عن فخره بلاعبي ولاعبات ابداع على النتائج التي حققوها في البطولات الرسمية، مؤكدا فخرة في الوقت ذاته بالبعثة الفلسطينية التي شاركت في الدورة العربية بالدوحة والتي طالبهم بمزيد من الجهد لتحقيق نتائج مميزة في المشاركات القادمة.

واضاف الملولي بلهجة فرحة وبسعادة واضحة على صوته للجميع- ان سعادته لا توصف عندما علم بان هناك فريق فلسطيني يرغب منه بالقاء كلمة الى بطلاته وابطاله، ونقل الملولي تحياته وتحيات التونسيين شعبا وقيادة وحكومة الى الفلسطينيين، متمنيا زيارة فلسطين والاطلاع عليها عن قرب وتحقيق الحلم الذي يتمناه كل فلسطيني وعربي بتحرير فلسطين من الاحتلال واعلان الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

"غربة" العرض الجديد

وقدمت فرقة ابداع الفنية لوحة فنية تحمل اسم "غربة" تحكي قصة حياة الفلاح واللاجئ الفلسطيني من خلال رقصات فلكلورية، نالت اعجاب الحضور.

وقالت بيسان الصيفي احدى العارضات ان اللوحة الفنية التي تم تقديمها هي جزء من العرض الفني الذي تقوم المؤسسة بالاستعداد لعرضه الى الجمهور الفلسطيني والعالمي، وهي تأتي استكمالا لسلسلة العروض السابقة التي قدمتها المؤسسة تحت عنوان "خيمة ووصية ومعتقل".

دمتم ذخرا لهذا الوطن

بهذه الكلمات البسيطة والمعبرة بدأ خضر ذياب رئيس اتحاد السلة كلمة اللجنة الاولمبية التي القاها بالنيابة عن اللواء جبريل الرجوب.

وقال ذياب اننا فخورين جدا بالانجازات التي حققها فريق ابداع على مدار الاعوام الماضية، متمنيا لهم دوام التقدم والنجاح.

واكد ذياب ان حضور السفير التونسي في احتفال رياضي يؤكد على عمق العلاقة في مختلف المجالات بين الشعبين التونسي والفلسطيني، مباركا للتوانسة على الانجازات التي حققوها في الدورة العربية في قطر والتي كان ابرزها فوز البطل اسامة الملولي بقلب افضل لاعب بالدورة العربية.

افلام وموسيقى وابتسامات -انجاز تلو الانجاز

تحت عنوان " الانجاز  الرياضي لمؤسسة ابداع" قدمت اللجنة الاعلامية لمؤسسة ابداع المكونة من "علاء داوود، وايمن الصيفي، وحمزة دغش" عرض فيديو يتحدث عن انجازات الفريق خلال الموسم الرياضي للعام 2011.

الملولي: "انا تونسي المولد فلسطيني الهوى"

وعلى موسيقى وكلمات ابو القاسم الشابي "اذا الشعب يوما اراد الحياة" والسلام الوطني التونسي توجه السفير التونسي في فلسطين لطفي الملولي بكلمات دافئة ومعبرة للحضور عندما قال"انا تونسي المولد فلسطيني الهوى".

ونقل الملولي تحيات تونس قيادة وشعبا الى الفلسطينيين، ناقلا تحيات وزير الشباب والرياضة التونسي الجديد طارق ذياب الى فريق ابداع الدهيشة مهنئاهم بالبطولات التي احرزوها.

وقال يسعدنا في تونس مشاركة فلسطين في مختلف البطولات التي نقيمها، قائلا" انه شرف كبير لنا مشاركتكم بالشعب التونسي اكثر الشعوب حبا وعشقا للشعب الفلسطيني".

واكد انه رغم الفترة القصيرة التي قضاها في فلسطين والتي لم تتعدى الشهر والنصف الا انه اكتشف مدى طيبة وحب الشعب الفلسطينيي لتونس، فالشعب الفلسطيني يستحق الحياة مرردا ما قالة الشاعر الفلسطيني محمود درويش" على هذه الارض ما يستحق الحياة".

تكريم الابطال والداعمين:

ترجل الى منصة الشرف كبار الشخصيات، حيث قاموا بتكريم وسائل الاعلام المختلفة، والداعمين للمؤسسة، كما وتم تكريم خالد شعبان لفوزه بالميدالية البرونزية في البطولة العالمية التي اقيمت في الشارقة في لعبة تنس الطاولة للمعاقين.

وتم تكريم الصالات الرياضية ممثلة بصالة العمل الكاثوليكي وصالة الفارعة وصالة ابو عمار وصالة الخليل وقاعة الفينيق وكذلك وسائل الاعلام وكالة معا ووكالة وفا وفضائية فلسطين واذاعة صوت الوحدة وصحيفة القدس والحياة والايام ورابطة الاعلام الرياضي.

وقام بعدها اللاعب اسامة الملولي من خلال تسجيل صوتي بالمناداة على الابطال والبطلات لتكريمهم، حيث كرموا بدروع تذكارية.

الجراشي واتحاد السلة والزير يتبرعون لابداع

قام رجل الاعمال خضر الجراشي" ابو عبد الله" بتقديم مبلغ مالي لمؤسسة ابداع، كما وقام بتقديم مبالغ مالية للاعبين، دعما لهم على ما يقومون به من تحقيق للبطولات الرياضية.

كما وقام خضر ذياب رئيس الاتحاد بتقديم جائزة مالية لابداع لحصوله على بطولة الكأس وهي جائزة يقدمها الاتحاد منذ ثلاث سنوات لابطال البطولات المختلفة تقدر بمبلغ 2000 دولار ودرع تقديري.

وفي نهاية الاحتفال دعما منه اصر داوود الزير النائب السابق في المجلس التشريعي على التهنئة لابطال ابداع واعلن انه سيقوم بتقديم جائزة مالية لفريق ابداع على ما حققوه من انجازات.

شارع الملولي في المخيم

هذا وسبق الاحتفال اطلاق اسم البطل التونسي اسامة الملولي على احد شوارع مخيم الدهيشة حيث شارك السفير التونسي في ازالت الستار عن حجر مقدسي حفر عليه اسم البطل التونسي اسامة الملولي كل من وزيرة السياحة واعضاء من المجلس التشريعي والمجلس الوطني والمجلس الثوري ورجال ونساء مخيم الدهيشة .

تهنئة من خلف القضبان ومن الشتات

كما وصلت الاحتفال العديد من البرقيات التي كان لها اثر ووقع مميز وخاصة رسالة عميد اسرى بيت لحم ابن مخيم الدهيشة عيسى عبد ربه الذي يقضي في المعتقلات الاسرائيلية عامه ال28  مع العلم ان نادي ابداع كان قد قدم فوزه بالكاس للحركة الاسيرة الفلسطينية . وكذلك رسالة المغترب عبد الله الكرنز ابن الدهيشة واحد الداعمين لنادي ابداع .

فيما تلقت ادارة الاحتفال ايضا رسالة محبة وتهنئة ودعوة من مركز خدمات البريج في القطاع لزيارة قطاع غزة واجراء مباريات رياضية وتوقيع توأمة.

نجوم جدد

ومن مفاجآت الحفل على الطريقة التلفزيونية قدم الاعلامي محمد اللحام النجوم الجدد الملتحقين بفريق ابداع وسط تصفيق حار وهم احمد عقاب وعبد الستار عبد الله واحمد قنديل في اضافة نوعية لنجوم ابداع .

وقد قدمت الضيافة من حلويات ومشروبات باردة وساخنة للضيوف وكذلك توزيع (رزنامة ابداع للعام 2012) .

بعد ذلك التقط الجميع الصور التذكارية مع السفير التونسي ونجوم ونجمات ابداع والشخصيات والحضور.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني