فيس كورة > أخبار

منافسة رباعية في المجموعة الاولى لدوري أبطال أفريقيا

  •  حجم الخط  

منافسة رباعية في المجموعة الاولى لدوري أبطال أفريقيا

يبحث الترجي التونسي حامل اللقب مرتين عن فوز ينقذه من ازمته عندما يستقبل جاره الصفاقسي في الجولة الثالثة من منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم.

وبعدما كان مرشحا لتصدر مجموعته الثانية، خسر الترجي مرتين امام ضيفه وفاق سطيف الجزائري 1-2 والاهلي بنغازي الليبي 3-2 برغم خوض الفائز المباراة خارج ملعبه بسبب الاوضاع الامنية في ليبيا، ليتذيل الاحمر والذهبي الترتيب.

ووعد المدرب الفرنسي سيباستيان دوسابر جماهير النادي بانقاذه من ورطته، بعد استلامه الفريق خلفا للهولندي رود كرول المقال من منصبه. وقال دوسابر الذي تم ترفيعه: "لم ارغب بالحلول بدلا من كرول كمدرب، لكن رئيس النادي اقنعني بذلك".

وتابع: "لا يزال بامكاننا الحلول بين اول فريقين والتأهل الى نصف النهائي والا لما كنت قبلت بالمهمة... اللحاق بمنافسينا لن يكون سهلا بعد بداية بطيئة. مع ذلك اثق بالتشكيلة لانقاذ الوضع".

وختم دوسابر (37 عاما) الذي قاد القطن الكاميروني الى نصف نهائي 2013: "الترجي فاز على الصفاقسي مرتين في الدوري المحلي في طريقه لاحراز اللقب ويمكننا الفوز عليهم في دوري الابطال".

ويأمل الترجي ان يستعيد مهاجمه الكاميروني يانيك ندجنغ شهيته التهديفية، فيما برز في الصفاقسي لاعبه الدولي فخر الدين بن يوسف صاحب اربعة اهداف حتى الان. ويغيب عن الترجي ظهيره الايمن هاريسون افول لتواجده مع منتخب غانا الذي سيخوض مونديال البرازيل، لكنه سيعول على اسامه الدراجي وهيثم الجويني.

ويتصدر الصفاقسي وصيف 2006 الترتيب مع اربع نقاط من مباراتين بالتساوي مع وفاق سطيف الذي يستقبل غدا السبت الاهلي بنغازي الثالث (3 نقاط).

وكان الاهلي بنغازي الذي يدربه المصري طارق العشري فجر مفاجأة من العيار الثقيل باقصائه الاهلي المصري حامل اللقب.

وخسر أهلي بنغازي جهود لاعب وسطه النيجيري موزيس أوركوما (20 عاما)، صاحب هدف الفوز على الترجي، اذ انتهى تعاقده معه وانتقل هذا الأسبوع الى النجم الساحلي التونسي.

وتجمع المواجهة مهاجمين مميزين، الهادي بلعمري صاحب خمسة اهداف مع النسور السوداء لسطيف، وادوارد سادومبا (5) من زيمبابوي.

وتشهد المجموعة الاولى منافسة رباعية اذ يمتلك كل فريق 3 نقاط بفوز وخسارة. ويستقبل الهلال السوداني اليوم الجمعة في الخرطوم فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي، ويحل الزمالك المصري حامل اللقب خمس مرات بعد غد الاحد على مازيمبي الكونغولي الديموقراطي.

ورأى مدرب الزمالك احمد حسام "ميدو" انه على الفرسان البيض الفوز خارج ملعبهم اذا ما ارادوا التأهل الى نصف النهائي: "اعقد ان لاعبي فريقي قادرون بالفوز خارج ملعبهم".

اما الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب مازيمبي فقال: "انا مقتنع بحالة لاعبي فريقي الذهنية، كانت استعداداتنا جيدة لمباراة الزمالك".

وستكون مواجهة لوبومباشي بين فريقين احرزا اللقب 9 مرات في ما بينهما. وخضع مازيمبي لمعسكر في زامبيا لستة ايام استعدادا لمواجهة الزمالك.

ويغيب عن الزمالك المدافع ياسر إبراهيم الذي سيغيب حتى نهاية الموسم لاصابة عضلية، عرفة السيد وحمادة طلبة للاصابة والمهاجم يوسف اوباما.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني