فيس كورة > أخبار

الرجوب: آن الأوان لكي ترفع الفيفا الكرت الأحمر في وجه إسرائيل

  •  حجم الخط  

الرجوب: آن الأوان لكي ترفع الفيفا الكرت الأحمر في وجه إسرائيل

ساو باولو – دائرة الإعلام بالاتحاد - قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اليوم الأحد، إنه قد آن الأوان لكي يرفع الاتحاد الدولي لكرة القدم(فيفا)، الكرت الأحمر في وجه إسرائيل، والعمل على فرض عقوبات عليها وطردها نتيجة ممارساتها العنصرية المتواصلة بحق الرياضة الفلسطينية.

جاء حديث الرجوب، خلال الوقفة التضامنية التي نظمتها الحملة الدولية للتضامن مع الرياضة الفلسطينية، والتي أقيمت في مطار ساوباولو الدولي، وسط حضور العديد من وكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية.

وأكد الرجوب أن الممارسات التي اقترفتها إسرائيل بحق عناصر اللعبة في فلسطين، والتعنت في مواصلة تلك الانتهاكات توجب على الاتحاد  الدولي أن يكون حازماً خلال الكونغرس الـ64 الذي سيقام يومي 10و11 يونيو/حزيران الحالي.

وأوضح الرجوب طبيعة الانتهاكات التي اقترفها الاحتلال بحق الرياضة الفلسطينية خلال الفترة الماضية، مؤكداً أن قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والميثاق الاولمبي الدولي لا يمكن أن يسمح باستمرار تلك الانتهاكات.

وكانت الحملة الدولية قد رفعت لافتات تطالب الاتحاد الدولي بالوقوف إلى جانب مطالب الرياضة الفلسطينية، والعمل على إنصافها وفرض عقوبات على إسرائيل نتيجة انتهاكاتها المتواصلة في فلسطين.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني