فيس كورة > أخبار

كرويف جديد في كأس العالم بالبرازيل

  •  حجم الخط  

كرويف جديد في كأس العالم بالبرازيل

لا شك بأن النجم الأول لمنتخب كرواتيا هو لاعب وسط ريال مدريد الاسباني لوكا مودريتش.

بفضل مهاراته الفنية أصبح صاحب الشعر الطويل وربطة الرأس الشهيرة، نجما في توتنهام الانجليزي لأربع سنوات، فحصل ابن الثامنة والعشرين على بطاقة انتقاله الى ريال مدريد مقابل 44 مليون يورو بعد مطاردة ابرز أندية القارة العجوز لنيل خدماته.

عرف مودريتش موسما أول كارثيا مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فوصف في استطلاع اسبانيا كصاحب التعاقد الاسوأ لريال.

لكن خيبة 2013 ارتدت ايجابا على 2014، فنجح صاحب البنية الجسدية الهزيلة والقيمة الكروية العملاقة بفرض نفسه اساسيا في تشكيلة الايطالي كارلو انشيلوتي، وكان أأحد ابرز الممررين للبرتغالي كريستيانو رونالدو، فحصل على شرف انشاد اسمه في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو" وهي ميزة لا يحصل عليها سوى الكبار.

علق مودريتش على موسميه مع ريال: "الموسم الماضي قدمت بعض المباريات الجيدة لكن النتائج لم تكن على الموعد، لذا لم يقدر الناس مجهودي. هذا الموسم انا في قمة عطائي وحققنا نتائج جيدة، لذا اشعر بالارتياح".

صانع ألعاب لديه رؤية ثاقبة، تمريرات دقيقة، سيطرة على اللعب ولياقة دفاعية وهجومية اوصلته الى نجوميته.

لقب نجم دينامو زغرب السابق بكرويف الكرواتي، نظرا للشبه الجسدي والفني بينهما، واختير في التشكيلة المثالية لكأس اوروبا 2008.

لكن مودريتش عاش طفولة مرعبة في حرب البلقان الاهلية في التسعينيات، حيث فقد جده وتهجرت عائلته من قريتها عندما كان بعمر السادسة. وبرغم تفضيله عدم التطرق الى هذا الموضوع، قال لصحيفة "دايلي تيليغراف" في 2008: "هذا ما صنع مني الشخص الذي ترونه اليوم. انا اقوى اليوم لكني لا احب التركيز على ذلك. لا يفاجئني شيء اليوم وانا على استعداد لمواجهة اي طارىء".




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني