فيس كورة > أخبار

هني ثلجية تشارك في في كونغرس الفيفا

  •  حجم الخط  

هني ثلجية تشارك في في كونغرس الفيفا

أريحا -  مركز أريحا للإعلام - احمد البرهم – 10/6/2014 - لم تكن تعلم اين سيأخذها قدرها واين سيحط بها الترحال الرياضي  بعد اعتزالها لعبة كرة القدم ، و تألقها وأدائها اللافت في الملاعب المحلية والدولية ،  وتبوأها قيادة المنتخب الوطني النسوي داخل المستطيل الاخضر، انطلقت لتبحث عن موطئ قدم لها يبقيها تحت الاضواء في عالم المستديرة، فكانت وجهتها التالية الالتحاق بالدورات المتقدمة التي ينظمها ويشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم في فلسطين، وتابعت مسيرتها بخطى ثابتة فالتحقت بعدد من الدورات المتخصصة في امريكا والمانيا، وساعدها في ذلك حصولها على شهادة البكالوريوس في ادارة الاعمال من جامعة بيت لحم وإتقانها اللغة الانجليزية بامتياز، وحصولها على شهادة الماجستير في الادارة الرياضية والذي يعتبر الأول من نوعه بالعالم مما فتح لها الافاق الى العالمية.

وأثبتت ان المرأة الفلسطينية لم تكن في يوم الايام بعيدة او خارج دائرة النضال وتقدم ما عليها من واجبات تجاه الوطن لإثبات هويتها اولا ومن ثم ذاتها، واتقنت على طريقتها اداء  دورها في النضال ضد الاحتلال ، وناضلت باسلوب حضاري يشبة ادائها الكروي الساحر محاولاته طمس الهوية الفلسطينية، مؤكدة مقولة  " ان الرياضة في فلسطين هي شكل من اشكال النضال ضد الاحتلال " .

وصلت هني ثلجية ابرز  نجمات منتخبنا الوطني النسوي الى اروقة الاتحاد الدولي لكرة القدم في سويسرا لتنضم الى العمل مع اسرة " الفيفا " كمديرة للعلاقات العامة والاتصالات. وبعد مرور وقت قليل على تسلمها مهام عملها وانطلاقها وإطلالتها من نافذة الفيفا على العالم نجحت في الحصول على لقب " بطلة السلام والرياضة " والذي منحتها اياه مؤسسة السلام والرياضة في امارة موناكو.

 

في الاسبوع الاخير من الشهر الماضي وخلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي جمع  السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا  بفخامة الرئيس محمود عباس، اشاد بلاتر باداء الفلسطينية هني ثلجية الذي تبذله كموظفة في دائرة التنمية بالاتحاد الدولي لكرة القدم، وامام الرئيس عباس قال بلاتر ان هذه الفتاة كانت لاعبة في المنتخب الفلسطيني سابقاً وهي عضو في المجلس الاعلى للشباب والرياضة نجحت في الانضمام الى اسرة الفيفا والعمل معهم عقب اعتزالها الكرة في بلادها قبل سنتين.

بلاتر من خلال تصريحاته اعتبر ان هني ثلجية تشكل مثالاً حياً على النجاح والاصرار عند اللاعبة الفلسطينية التي حملت الأمل في بداية مسيرتها حتى وصل بها ذلك الأمل الى ان تكون في مكان مرموق من شأنه ان يكون مدعاة فخر لبلادها وسفيرة لكرة القدم في فلسطين والعالم.

لم يقف بلاتر عند هذا الحد من الاشادة بثلجية عندما أضاف مخاطباً الرئيس ابو مازن: ما اود قوله لكم ان هني ثلجية التي ترافقني في هذه الزيارة هي مثل هام للنجاحات والإبداعات التي حققتها المرأة الفلسطينية في فلسطين في الحقل الرياضي على وجه الخصوص وتمنى ان تكون مثالاً تحتذي به قريناتها من اللاعبات في الفرق الفلسطينية المختلفة. وتشغل ثلجية الآن منصب مديرة العلاقات العامة والاتصالات في الفيفا وسفيرة كرة القدم في فلسطين والعالم.

وشاركت ثلجية اليوم في اجتماعات كونغرس الفيفا في مدينة ساوباولو البرازيلية حيث تواجدت الى جانب المطرب الفلسطيني محمد عساف الذي قدم وصلة فنية أمام أسرة الفيفا عن الرياضة والسلام في العالم.

واعتادت ثلجية على تمثيل الفيفا في المؤتمرات الدولية، وهي الآن بصدد الاشراف على تنفيذ مشروع الاردن لاستضافة كأس العالم للبنات تحت سن (17 ) عام 2016.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني