فيس كورة > أخبار

دوري المحترفين : شباب الخليل يستضيف الأمعري .. الجمعة

  •  حجم الخط  

دوري المحترفين : شباب الخليل يستضيف الأمعري .. الجمعة

لقاءين مهمين جمعان بلاطة مع جبل المكبر والبيرة مع الظاهرية

 

رام الله – 23/9/2011 - تفتتح مساء غدٍ الجمعة منافسات الأسبوع الرابع من دوري جوال للمحترفين ، بإقامة 3 لقاءات ، اذ يحل شباب الظاهرية ضيفاً على مؤسسة البيرة في ملعب ماجد أسعد ، ويستقبل شباب الخليل نظيره مركز الأمعري على ستاد الحسين بن علي ، ويواجه مركز بلاطة منافسه جبل المكبر على ملعب بلدية نابلس ، وتقام جميع المباريات في تمام الساعة 4:30 مساءً.

 

شباب الخليل + مركز الأمعري

فرحة عارمة عاشتها الجماهير العاشقة للعميد عقب حسم " ديربي الجماهير" ، وبثت في نفوس أبناء المدرب سمير عيسى أنزيمات المنافسة على الصدارة ، والعين على سحب البساط  من تحت أقدام الأمعري ، وهو ما يضع على عاتق فهد عتال و عريس العميد إياد أبوغرقود ضغطاً كبيراً ، اذ يواجه الأخير فريقه السابق والمتوج معه بلقب الدوري والهداف.

 

 وما زالت جماهير العميد متخوفة بعض الشيء من عدم دوران ماكينة الأهداف الشبابية ، التي استطاعت تسجيل 3 أهداف في 3 مباريات ، على الرغم من تواجد نجمين من العيار الثقيل في خط الهجوم ، إضافة إلى عدم قدرة لاعبي خط الوسط على التسجيل ، أما الدفاع فهو ما يطمئن الجماهير ، اذ لم تهتز شباكهم سوى مرة واحدة خلال 3 مباريات، ويعود الفضل الأكبر للحارس المتألق شبير.

 

يدخل المارد الأخضر هذا الأسبوع بالعلامة الكاملة ، على الرغم من الغياب متكرر للاعبيه في مبارياته السابقة ، اذ أن الفريق لم يشارك لغاية الآن بالتشكيلة المثالية ، ولكن الفريق يمر بمرحلة إيجابية اذ استطاع لاعبوه دك شباك خصومهم ب10 أهداف، كان آخرها بأقدام أحمد كشكش الذي تعول عليه الجماهير الأمعراوية ، لتعويض الراحل إياد أبو غرقود ، وعلى الرغم من أن الفريق يعد الأقوى هجومياً ، لكن خط دفاعه ما زال ينقصه الصلابة والتجانس بين اللاعبين.

 

التقى الفريقان في  الموسم الماضي ضمن ذهاب دوري القدس للمحترفين يوم 12-9 -2010 على ستاد الحسين بن علي ، وآلت نتيجة المباراة لمصلحة الأمعري بهدفين مقابل هدف واحد.

 

وتقابل الفريقان مجدداَ ضمن كأس الشهيد أبوعمار قبل انطلاق دوري جوال للمحترفين ، ونجح شباب الخليل في التفوق بهدف نظيف سجله اللاعب إياد ابوغرقود.

 

مؤسسة البيرة + شباب الظاهرية

نقطتين وحيدتين استطاع أبناء حسن حسين اقتناصهما من 3 مباريات ، من تسع نقاط كاملة كانت في متناول اليد لولا ال10 دقائق الأخيرة من كل مباراة ، فالبيرة يقدم مستويات طيبة ، بالاعتماد الأكبر على أبناء النادي ، لكنه يفقد نقاط المباراة في الوقت الحاسم من عمر اللقاء ، وهو ما أصبح يشكل عقدة نفسية لدى اللاعبين والجماهير ، التي تمني النفس بالانتصار الأول للفريق ، ودوران عجلة الانتصارات وتقدم الفريق في الترتيب.

 

فوز وتعادل وخسارة ، و4 أهداف للاعبيه ومثلها في شباكه ، وهو ما لا يرضي طموحات الجماهير الغزلانية التي تطالب بتعويض خسارة الديربي بأقصى سرعة ، واللحاق بقطار الصدارة قبل فوات الأوان ، لكن الفريق سيفتقد للأسمراني خالد سالم ، وهو ما من شأنه يصعب من مهمة أبناء أبوالطاهر في خط المقدمة.

 

انتهت مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين في الموسم الماضي على ملعب ماجد أسعد يوم 15-10-2010 بفوز الظاهرية بهدف نظيف.

 

مركز بلاطة + جبل المكبر

بعد فوز في الافتتاح وتعادل في الجولة الثانية ، تلقى الجدعان الخسارة في مباراتهم الثالثة ، وثارت ثائرة الجماهير التي لا ترض سوى بالفوز، ولا ترغب برؤية الفريق في وسط الترتيب ، إنما في القمة فقط ، لكن الفريق يفتقد لرأس حربة صريح ينهي ما يبدأه زملاؤه في الدفاع والوسط ، وما يقلق الجماهير أيضاً هو خط الدفاع الذي استقبل 5 أهداف خلال 3 مباريات.

 

على الرغم من العودة السريعة للفريق بعد الهزيمة في الجولة الافتتاحية ، إلا أن الجماهير تعول كثيراً على هذا اللقاء الذي من شأنه أن يظهر المستوى الحقيقي للفريق، اذ أنه سيواجه في هذا الأسبوع فريقاً قوياً وعنيدا ،ً خاصة بعد فوزه في الجولتين السابقتين على قطبي مدينة طولكرم ، فهل يستطيع النسور مواصلة السير على سكة الانتصارات ؟.

 

مباراة الموسم الماضي والتي جمعت الفريقين على ملعب بلدية نابلس يوم 9-12-2010 ، انتهت لمصلحة المكبر بنتيجة كبيرة قوامها خمسة أهداف مقابل هدف واحد.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني