فيس كورة > أخبار

من هو أصغر وأكبر لاعب في المونديال ؟

  •  حجم الخط  

من هو أصغر وأكبر لاعب في المونديال ؟

سيكون مهاجم منتخب الكاميرون ونادي ملقة الاسباني (كان معارا الى زولته فاريغيم البلجيكي الموسم الفائت)، فابريس اولينغا المولود في 12 ايار/مايو عام 1996 الاصغر من بين 736 لاعبا في نهائيات كأس العالم التي تنطلق اليوم في البرازيل بعمر 18 عاما و31 يوما.

وكان اولينغا دخل تاريخ الدوري الاسباني في 18 اب/اغسطس عام 2012 عندما سجل اول هدف له وذلك بعد شهر واحد من توقيعه اول عقد احترافي له مع ملقة وكان في السادسة عشرة و98 يوما في مرمى سلتا فيغو ليصبح بالتالي اصغر لاعب يسجل هدفا في لا ليغا بعد ان كان مهاجم اتلتيك بلباو ايكر مونيايين يحمل الرقم القياسي عندما سجل وكان في عمر 16 عاما و289 يوما.

لكن الرقم القياسي لاصغر لاعب في النهائيات العالمية ما يزال في حوزة الايرلندي الشمالي نورمان وايتسايد الذي خاض مونديال 1982 في اسبانيا وهو في السابعة عشرة وشهر وتحديدا ضد يوغوسلافيا في 17 حزيراين/يونيو 1982.

اما اللاعب الاكبر سنا في نهائيات البرازيل فسيكون حارس مرمى كولومبيا المخضرم فريد موندراغون البالغ من العمر 42 عاما و11 شهرا.

ويلعب موندراغون احتياطيا للحارس دافيد اوسبينا. وفي حال شارك في اللعب، فسيصبح اكبر لاعبا سنا في كل النهائيات علما بان اللاعب الاكبر سنا هو روجيه ميلا في عمر 42 عاما وشهر واحد في مونديال الولايات المتحدة عام 1994 في المباراة ضد روسيا في 28 حزيران/يونيو.

يذكر ان موندراغون يشارك في النهائيات للمرة الثالثة في مسيرته.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني