فيس كورة > أخبار

العدّاء أبو خوصة يحرز ذهبية وبرونزية بطولة فرنسا الدولية

  •  حجم الخط  

العدّاء أبو خوصة يحرز ذهبية وبرونزية بطولة فرنسا الدولية

حل العدّاء الفلسطيني (محمد أبو خوصة) بالمركز الأول في سباق 200 م والثالث في سباق 100 م ضمن بطولة فرنسا الدولية محققاً رقماً جديداً لفلسطين خلال مشاركته في البطولة متجاوزاً بذلك رقمه الدولي السابق في كلا السباقين .

وجاء العداء الفلسطيني (أبو خوصه) في مجموعه قوية في نهائي السباقين والتي شارك بها لاعبين من أبطال السرعة حيث استطاع من خلال مشاركته تحقيق رقم جديد له ولفلسطين حيث حقق رقم 10:66 ث في سباق 100م وكذلك حقق رقم 21:26 ث في سباق 200 م .

ونال ( أبو خوصه ) إشادة إعلامية كبيرة من قبل وسائل الإعلام  المختلفة  المتابعة  للبطولة وكذلك من قبل الدول المشاركة في البطولة عقب أن حقق هذا الإنجاز بحصوله على المركز الأول والثالث وتحقيقه زمن جديد لفلسطين في السباقين .

والجدير ذكره أن اللاعب ( محمد أبو خوصه ) سبق وأن أرسله الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية  للمشاركة في معسكرات خارجية على يد خبراء سباقات السرعة بالعالم في كل من السنغال لمدة شهريين وفرنسا لمدة ثلاثة أسابيع وكذلك يواصل معسكره الخارجي في جزيرة موريشيوس مما ساهم في التحسين من مستوى اللاعب قبيل مشاركته في هذه البطولة .

وحول هذا الإنجاز الجديد لفلسطين الذي حققه اللاعب ( محمد أبو خوصه ) أشاد د. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى بالمستوى الرائع الذي ظهر عليه اللاعب ( أبو خوصه ) بتحقيقه زمن جديد لفلسطين بعد أن حل في المركز الأول في سباق 200 م والثالث في سباق 100م , معتبراً أن هذا الإنجاز يعد الأول من نوعه على صعيد مسيرة اتحاد العاب القوى الفلسطيني مهدياً هذا الإنجاز لرئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب لجهده في دعم الحركة الرياضية الفلسطينية .

وثمن الدكتور حلاوة الدور الذي لعبه الاتحاد الدولي لألعاب القوى في رفع مستوى اللاعب من خلال المعسكرات المتواصلة التي يشارك بها اللاعب تحت إشراف مدربين من نخبة مدربي العالم , معتبراً أن التدريبات التي يتلقاها اللاعب انعكست بالإيجاب عليه وقادته لتحقيق هذا الإنجاز .

وتوقع الدكتور حلاوة أنه ومن خلال متابعته لنتائج لاعبي المنتخب في الفترة الأخيرة إمكانية مشاركة فلسطين خلال الدورة الأولمبية المقبلة بخمسة لاعبين وذلك لتحقيق البعض المستوى المؤهل للأولمبياد وقرب آخرين من تحقيق ذلك أيضاً .

وأشار الدكتور حلاوة أن الاتحاد وبتوجيهات من اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية قرر تكريم اللاعب ( أبو خوصه ) عقب عودته الى أرض الوطن تقديراً لما حققه من إنجاز يحسب لفلسطين على صعيد المشاركات الدولية , مشيراً أن الاتحاد سيعمل على دعم اللاعب ومساندته في الفترة المقبلة والمساهمة في تطوير رقمه الجديد .

ومن جانبه ثمن الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية هذا الإنجاز الذي حققه اللاعب ( محمد أبو خوصة ) , مؤكداً حرص اللجنة الأولمبية الفلسطينية في دعم ورعاية ودعم أبطال اللعبة والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى خلال مسيرتهم , متمنياً لاتحاد العاب القوى الفلسطيني مزيد من التقدم في مسيرته على صعيد المشاركات الخارجية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني