فيس كورة > أخبار

فلسطين تستضيف بطولة دولية بكرة السلة قريباً

  •  حجم الخط  

ذياب: بطولة دولية سلوية في فلسطين قريبا

بيت لحم – الناطق الاعلامي للاتحاد – 18/6/2014 - قرر المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لكرة السلة اقامة بطولة دولية في فلسطين خلال الفترة القريبة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد الاسبوع الماضي في جدة بحضور عضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب، اضافة الى ممثلي 14 اتحادا عربيا، والأمانة العامة ومستشاري الاتحاد العربي.

وقال ذياب ان المكتب التنفيذي تبنى خلال اجتماعه المقترح الذي قدمه ممثل فلسطين بإقامة بطولة دولية، وذلك بتنظيم الاتحاد الفلسطيني وبإشراف ودعم ومساندة الاتحاد العربي.

وأكد ذياب ان العديد من ممثلي الاتحادات العربية ابدوا موافقتهم المشاركة في البطولة التي تأتي كبادرة لتثبيت الملعب البيتي الفلسطيني.

وأشار ذياب الى ان الاتحاد سيبدأ بترتيباته اللازمة لإقامة البطولة التي تعتبر الاولى من نوعها في فلسطين.

وبحث الاجتماع العديد من القضايا المتعلقة بعمل الاتحاد العربي الذي توقفت جلساته منذ خمس سنوات بسبب الاحداث التي يشهدها الوطن العربي لكن نشاطاته استمرت.

ونظم الاتحاد العربي خلال الخمس سنوات الماضية 10 بطولات للمنتخبات والاندية، شاركت فلسطين في ثلاثة منها وهي: بطولة الاندية العربية بالإسكندرية ممثلة بفريق ابداع، وبطولة الاندية العربية للسيدات في الشارقة باسم فريق القدس، والدورة العربية في قطر.

وشكر في بداية الاجتماعات رئيس الاتحاد العربي الأمير طلال بن بدر بن سعود  كل الاتحادات المشاركة، والاتحادات الفاعلة والتي كانت على تواصل دائم مع الاتحاد العربي رغم الظروف القائمة.

وحث بن سعود الاتحادات العربية على زيادة مشاركاتها ونشاطاتها الوطنية والدولية.

واثنى الاتحاد العربي على نشاط الاتحاد الفلسطيني بشكل خاص ومشاركاته الدائمة، كما وأشاد بمستوى منتخب فلسطين في بطولة التضامن في اندونيسيا والتي حصل خلالها منتخب فلسطين على الميدالية الفضية وان ذلك يدل على النهضة الرياضية والسلوية التي تشهدها فلسطين المحتلة.

كما تم دراسة دعم ومساندة مطلب الاتحادات الوطنية الفلسطينية القاضي بتوجيه رسالة للمؤسسات الرياضية الدولية بالممارسات الاسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية والمعيقات التي تطال اللاعبين والمنشات وتمنع التواصل واستلام المعدات الرياضية التي تصل من الخارج، حيث تبنى الاتحاد تقديم كتاب بخصوص الامر للاتحاد الدولي لكرة السلة ويأتي انسجاما مع ما قدمه اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية الى الاتحاد الدولي لكرة القدم لفضح الممارسات الاسرائيلية تجاه الرياضة الفلسطينية.

كما تم المصادقة على قرار سابق بخصوص مشاركة منتخبات السلة الفلسطينية في البطولات العربية حيث تم التأكيد على اعفاء المنتخبات الفلسطينية من رسوم الاقامة والإعاشة في البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي، ويأتي ذلك انسجاما مع قرار سابق في الجلسة الحادية عشر ليعيد اقراره ليكون معمول به في كافة الاستحقاقات المقبلة.

كما قرر الاتحاد العربي العمل على اقامة دورات تأهيل فني للحكام والإداريين والمدربين ستقام مع بطولات الاندية والمنتخبات التي ينظمها الاتحاد العربي.

كما تم اقرار التقريرين الاداري والمالي لفترة عمل اللجنة التنفيذية السابقة وتم تبني مقترح استمرار عمل المكتب التنفيذي والمصادقة عليه في اجتماع الجمعية العمومية الذي سيقام على هامش بطولة الاندية العربية اواسط شهر تشرين الاول في المغرب.

واعتمد الاتحاد العربي اقامة بطولات الثلاثيات وسيصار الى تكليف اللجنة الفنية لإعداد برنامج فني لهذه البطولات ويأمل الاتحاد من كافة الاتحادات المشاركة لأنها اصبحت استحقاق دولي.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني