فيس كورة > أخبار

افتتاح دورة إعداد الصحفي الرياضي بمشاركة 38 إعلامياً

  •  حجم الخط  

برعاية "جوال" وبالتعاون مع اتحاد كرة القدم

افتتاح دورة إعداد الصحفي الرياضي بمشاركة 38 إعلامياً

 

غزة – 31/12/2011 - افتتحت رابطة الصحفيين الرياضيين دورة إعداد الصحفي الرياضي " الإعلام الرياضي .. المسئولية والمهنية"، في قاعة مطعم السلام "أبو حصيرة" على شاطئ بحر غزة، أمس، والتي تنفذها الرابطة برعاية شركة "جوال" وبالتعاون مع اتحاد كرة القدم.

وانطلقت الدورة بالمحاضرة الأولى للدكتور حسين أبو شنب عميد كلية الإعلام بجامعة فلسطين والمشرف العام على الدورة، تناولت تعريف الإعلام الرياضي وأهميته في التواصل مع المجتمع، وسط حضور (38) مشاركاً ومشاركة من أعضاء الجمعية العمومية للرابطة الجدد والمؤازرين.

الدورة حظيت باهتمام من قبل الشخصيات الرياضية الرسمية التي حضرت الافتتاح فرحب شاهر خماش عضو رابطة الصحفيين الرياضيين بالحضور وأشاد باهتمام المشاركين ودعاهم للالتزام بضوابط الدورة وصولاً لتحقيق الأهداف المرجوة منها، أما حسين عليان رئيس الرابطة فشكر شركة "جوال" على دعمها للدورة، وتحدث عن أهمية الإعلام الرياضي في مساندة جميع الألعاب، وقال أن الإقبال الكبير على المشاركة في الدورة دفع الرابطة للتحضير لدورة قريبة ستكون في شهر فبراير المقبل.

أما المهندس يونس أبو سمرة مدير عام شركة "جوال" في محافظات غزة، فأكد أن شركته تقف إلى جانب الرياضيين ولن تتأخر في دعم أنشطتهم، وأوضح أن رعاية جوال للدورة يأتي إيماناً منها بأهمية دور الإعلام الرياضي في دفع عجلة الرياضة إلى الأمام.

أما وليد أيوب نائب رئيس اللجنة الأولمبية فأوضح أن النشاط الرياضي يحظى بمتابعة إعلامية كبيرة، ساهمت في تذليل العديد من العقبات التي واجهت النشاط الرياضي، مطالباً بتعزيز جهود رابطة الصحفيين لتأهيل كوادر الإعلام الرياضي خلال المرحلة المقبلة.

بدوره أشاد إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم بحضور الفتيات للدورة واعتبره إنجازاً للرابطة التي أتاحت الفرصة لهن للمشاركة، كما أكد على أهمية دور الإعلام الرياضي في النقد البناء، والمساهمة في تقريب وجهات النظر، وأضاف أن الوسط الرياضي يحتاج لمساندة الإعلام حتى يؤدي دوره على الوجه المطلوب.

يذكر أن الدورة ستعقد على مدار (5) أيام وتختتم يوم الخميس المقبل، حيث سيمنح المشاركون شهادات معتمدة من الرابطة وسيتم اختيار (5) مشاركين لحضور دورة متقدمة خلال الفترة المقبلة، حيث سيقوم على إلقاء المحاضرات مجموعة من الأكاديميين المتخصصين في الإعلام.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني