فيس كورة > أخبار

مارادونا سيُشجع تشيلي في المواجهة البرازيل

  •  حجم الخط  

مارادونا سيُشجع تشيلي في المواجهة البرازيل

أعرب أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييجو مارادون عن دعمه لمنتخب تشيلي في مواجهته المحتملة مع المارد البرازيلي في دور الستة عشر لكأس العالم، وذلك على هامش استعدادات الفريق الذي يقوده المدرب خورخي سامباولي لمواجهة هولندا غدا الاثنين على صدارة المجموعة الثانية.

وأشاد مارادونا كثيرا بمنتخب تشيلي قبل مباراته أمام هولندا، مؤكدا أنه قادر على مجاراة البرازيل إذا التقى الفريقان في دور الستة عشر لمونديال البرازيل.

ويأمل منتخب تشيلي أن يفلت من مواجهة البرازيل في دور الستة عشر من خلال الفوز على هولندا غدا وتصدر المجموعة الثانية، من أجل مقابلة صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى والذي لم يتحدد هويته بعد.

وتأهل المنتخبان الهولندي والتشيلي إلى دور الستة عشر لكأس العالم رسميا عن المجموعة الأولى ولكن مباراتهما معا ستحدد هوية المتصدر حيث يتساوى الفريقان برصيد ست نقاط ولكن المنتخب الهولندي يتفوق بفارق الأهداف.

بينما تتنافس منتخبات البرازيل وكرواتيا والمكسيك على التأهل عن المجموعة الأولى، حيث تتصدر البرازيل المجموعة برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف أمام المكسيك وتأتي كرواتيا في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، لذا فإن مواجهة البرازيل مع الكاميرون والمكسيك مع كرواتيا غدا ستحدد هوية المتأهل عن المجموعة الأولى.

وقال مارادونا لصحيفة "ال ميركوريو" التشيلية "إذا التقيا (تشيلي) مع البرازيل في الدور المقبل، فإنها ستكون مباراة متوازنة تماما".

وأوضح مارادونا "أحب أداء لاعبيهم (تشيلي)، كان هذا الفريق يتم اعتباره أضعف من اسبانيا، ولكنه نجح في الفوز على الماتادور بعد أن قدم أداء مقنع".

وفازت تشيلي على استراليا 3 / 1 ثم وعلى اسبانيا 2 /صفر فيما فازت هولندا على اسبانيا 5 / 1 ثم على استراليا 3/ 2 .

ويلتقي صاحب المركز الثاني بالمجموعة الثانية على الأرجح مع البرازيل في دور الستة عشر على أن يلتقي الفائز من هذه المباراة مع إيطاليا أو أوروجواي أو كولومبيا.

وأطاح المنتخب البرازيلي بنظيره التشيلي من كأس العالم ثلاث مرات في 1962 و1998 و2010، ولكن مارادونا شدد على أن منتخب تشيلي لا ينبغي عليه أن يخشى مواجهة الدولة المضيفة، مشيرا "إنه فريق أعاد (المدرب السابق) مارسيلو بييلسا ترسيم القدرات الذهنية للاعبيه بشكل إيجابي جدا، والآن الجميع يحترم تشيلي".

وأضاف "إنهم يمتلكون لاعبين مثل ارتورو فيدال واليكسيس سانشيز، يلعبون في أندية كبرى، ولكن أمام اسبانيا بدا أن كل أعضاء الفريق يلعبون في ريال مدريد وبرشلونة".

وأشاد مارادونا كثيرا بفيدال الذي خضع لجراحة قبل ستة أسابيع وشارك مع الفريق رغم أنه كان من المفترض أن يحصل على راحة ثلاثة اشهر، مؤكدا "إنه قدوة رائعة لزملائه".

وقد يشارك فيدال غدا من على مقاعد البدلاء من أجل الحصول على بعض الراحة.

ويفتقد المنتخب الهولندي جهود روبن فان بيرسي للإيقاف، ومن المتوقع أن يدفع المدرب لويس فان جال بمهاجم دينامو كييف جيرمين لينز.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني