فيس كورة > أخبار

الرجوب يدعو إلى بلورة رؤية استراتيجية خاصة بالتسويق الرياضي

  •  حجم الخط  

خلال ورشة عمل هي الأولى من نوعها

اللواء الرجوب يدعو إلى بلورة رؤية استراتيجية خاصة بالتسويق الرياضي

الإعلام صاحب دور محوري وتوجه جاد لإشهار هيئة لتطوير الموارد البشرية

القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد – 23/6/2014 - أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على ضرورة مأسسة الحركة الرياضية الفلسطينية وتشكيل لجنة لتصميم ايقاع تسويقي يتناسب مع إنجازاتها.

وأشار في ورشة عمل خاصة أقيمت صباح اليوم الإثنين، في مقر إتحاد كرة القدم بضاحية الرام في القدس، وضمت طواقم التسويق والإعلام في كل من: اتحاد كرة القدم واللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، إلى ضرورة بلورة رؤية استراتيجية لها علاقة بالتسويق الذي يشكل أهمية كبيرة مرتكزة على ما تحقق من إنجازات على صعيد الحركة الرياضية.

وشدد الرجوب على أهمية تحرير الرياضة من الأجندات أو المواقف الشخصية، وبلورة مفاهيم في رؤيا لها علاقة بتسويق اللاعب الفلسطيني على أسس عصرية تتناسب مع استحقاقات المرحلة والمنطق، إضافة إلى تسويق الحركة الرياضية والحدث الرياضي بمفهوم وطني استنادا الى اللوائح والقوانين والأنظمة العالمية.

ودعا كافة مكونات الحركة الى تقديم رؤية استراتيجية - كل في تخصصه -، مشدداً على أهمية أن تتكون الاستراتيجية وفق أسس مهنية، داعياً إلى إنشاء هيئة لتطوير الموارد البشرية.

وأكد الرجوب على أهمية أن تتحول الرياضة الى صناعة وطنية، شكلاً ومضموناً، خاصة أنها تجاوزت مرحلة التعاطف في العلاقتين: الإقليمية والدولية ووصلت إلى مرحلة الندية والمنافسة.

واعتبر أن الإعلام يلعب دوراً مهماً في التسويق، مشيراً إلى أن استنتاج مفهوم واضح لآلية التسويق سيُفعل المنظومة الكاملة بلوحة فسفسيائية تتضمن درجة من التناغم والإنسجام على أسس مستقلة.

وأكد الرجوب على أهمية عمل دراسة شاملة حول التسويق الرياضي المحلي ترتكز على ثلاثة عناصر أساسية هي: البعد التحليلي، وتشخيص الواقع الموجود فيما يتعلق بالحركة الرياضية الفلسطينية بكل مكوناتها وتحديد عناصر القوة والضعف، العلاقة مع القطاع الخاص وآسباب غياب الجسور التواصل معه، بالإضافة إلى أهمية الإشارة إلى الإنتشار أو التواجد الفلسطيني في الخارج ممثلاً بالمؤسسات الرياضية.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني