فيس كورة > أخبار

صور ونتائج سباق يوم الجري الأولمبي في غزة

  •  حجم الخط  

صور ونتائج  سباق يوم الجري الأولمبي في غزة

غزة/الدائرة الإعلامية للإتحاد – 25/6/2014 - اختتم الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوي, بطولة يوم الجري الأولمبي بنجاح, والتي نظمها تحت رعاية وإشراف اللجنة الأولمبية الفلسطينية بمناسبة الاحتفال بتأسيس  اللجنة الأولمبية الدولية, ودعم ومساندة الأسرى البواسل في سجون الاحتلال وذلك بمشاركة أكثر من 2000 عداء مثلوا الأندية والهيئات الرياضية في محافظات قطاع غزة.

بحضور د.أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية, ود.نادر حلاوة رئيس إتحاد العاب القوى وأعضاء الاتحاد, وهشام عبد الرازق وزير الأسرى الأسبق, وموسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي, ويونس أبوسمرة المدير الإقليمي لشركة جوال, ونبيل مبروك الرئيس الفخري للإتحاد, والقوى والفصائل الوطنية والإسلامية وممثلي الاتحادات واللجنة الأولمبية والأندية, وعدد من وسائل الإعلام.

وشهدت فعاليات البطولة منافسة قوية بين العدائين من أبطال المحافظات والأندية  المشاركة في السباقات الثلاثة للفئات العمرية المختلفة والتي انطلقت جميعها من أمام دوار حيدر وانتهت أمام مقر غزة الرياضي الذي استضاف حفل تتويج العدائين حيث تخلل الحفل عدد  من الفقرات  ومنها عرض الكاراتية والفلكلور الشعبي.

و سبقاها كلمة للدكتور د. نادر حلاوة رئيس لإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى, رحب خلالها بالحضور, مثمناً دور اللجنة الأولمبية ممثلة برئيسها اللواء جبريل الرجوب, و نائبه الدكتور أسعد المجدلاوي, للدعم المتواصل من اللجنة الأولمبية للإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى.

وأكد أن يوم الجري الأولمبي يأتي إحياءً لتأسيس اللجنة الاولمبية الدولية, مشيراً أن الاتحاد أطلق هذا السباق بهذه المناسبة وكذلك تضامناً مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال.

وعدد د. حلاوة انجازات الاتحاد الفلسطيني التي حققها خلال الفترة القصيرة الماضية ومنها تحقيق محمد ابوخوصة للمركز الأول في بطولة فرنسا الدولية, والذي يخوض معسكراً خارجياً في جزيرة موريسيوش حالياً, وسبقه انجاز العداء وسام المصري من الشتات الفلسطيني, مؤكداً أن هذه الانجازات تدفع الاتحاد إلي المضي قدماً بتنفيذ خططه وبرامجه التي أعدها منذ توليه لمهامه عمله.

وبين د. حلاوة أن الاتحاد أخذ الموافقة من عدد من الدول العربية الشقيقة لإقامة معسكرات للعدائين الفلسطينيين الأبطال خلال الفترة المقبلة, تحضيراً للاستحقاقات الدولية والعربية والأسيوية المقبلة.

وفي ختام حديثه ثمن د. حلاوة دور اللجنة الأولمبية و كافة لجان الاتحاد والشركات الراعية التي ساهمت بإنجاح سباق يوم الجري الأولمبي.

بدوره ثمن موسى الوزير رئيس نادي غزة الرياضي عميد الاندية الفلسطينية, دور الإتحاد الفلسطيني للألعاب القوى واللجنة الأولمبية الفلسطينية في النهوض بهذه اللعبة ورعاية ودعم الشباب الفلسطيني, مؤكداً أن مجلس إدارة غزة الرياضي سيبقى حريصاً على تطوير ورعاية الألعاب الفردية بالنادي بما في ذلك العاب القوى.

ومن ثم تم تكريم الشخصيات الاعتبارية وأصحاب المراكز الأولى في كل سباق حيث جاء النتائج على النحو التالي:

نتيجة سباق البراعم :

1-    عماد سلامة

2-    محمود البدي

3-    ابراهيم البدي

4-    محمود أبو مغصيب

5-    عُدي المصري

6-    مجدي مي

7-    أنس شتيوي

8-    أكرم الفار

9-    إبراهيم منير طالب

نتيجة سباق الشباب :

1-    سفيان حمدان

2-    إبراهيم الترابين

3-    مصطفى أبو مراحيل

4-    أحمد أبو الشباب

5-    أنس المصري

6-    يوسف أبو شقرة

7-    يوسف أبو مغصيب

8-    أحمد الشريحي

9-    محمد رجب

10-احمد نبهان

نتيجة سباق الرجال :

1-    عمر ابو سعيد

2-    مارسيل ابو شدق

3-    عبد الرؤوف حموده

4-    يوسف عبيد

5-    نور الدين حموده

يذكر ان لجنة الحكام المشرفة على سباق يوم الجري الأولمبي قد ألغت نتائج العدائين نادر المصري ومحمود ابوسبيتان لخوضهما السباق مع فئة الشباب بطريق الخطأ.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني