فيس كورة > أخبار

مونديال غزة .. العميد والجمعية في افتتاح

  •  حجم الخط  

تحت شعار "الاحتلال يُحاصرنا وكأس العالم نافذتنا"

جوائز مالية للفرق والجماهير والإعلام

مونديال غزة .. العميد والجمعية في افتتاح

غزة / مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 25/6/2014 - سُحبت بمقر اتحاد كرة القدم أمس, قرعة بطولة مونديال غزة لخماسيات كرة القدم التي تنظمها اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار تحت شعار "الاحتلال يحاصرنا وكأس العالم نافذتنا"، والتي تُفتتح غدا, على صالة  الشهيد سعد صايل بمدينة غزة، بمشاركة 8 فرق.

وتُقام البطولة بإسشراف فني رسمي من اتحاد كرة القدم وبدعم مالي من قافلة أميال من الابتسامات التي تُسيِّر قوافل من المتضامنين مع الشعب الفلسطيني عامة وأهل غزة المحاصرين على وجه الخصوص.

وأسفرت القرعة التي قام بسحبها القائد السابق للمنتخب الوطني الكابتن صائب جندية، عن توزيع الفرق الثمانية على مجوعتين، ضمت الأولي فرق (الجمعية الاسلامية, غزة الرياضي, خدمات رفح, شباب خانيونس), فيما ضمت الثانية فرق (شباب رفح, اتحاد خانيونس, خدمات الشاطئ, الهلال).

وفور انتهاء سحب القرعة حددت لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم أول لقاءين في البطولة، الأول في المجموعة الأولى ويجمع بيسن فريقي الجمعية الإسلامية وغزة الرياضي، والثاني في المجموعة الثانية بين فريقي شباب رفح والشاطئ، وذلك عند الساعة التاسعة صباحاً.

ووزعت اللجنة المنظمة الملابس الخاصة في البطولة على الفرق المشاركة, فيما أكد إسماعيل مطر عضو اتحاد كرة القدم على أهمية التزام الفرق في البطولة لعكس صورة حسنة عن الشعب الفلسطيني، مُشيراً إلى أن الهدف من البطولة أكبر بكثير من لقبها.

من جانبه ناقش الكابتن عماد التتري، أمين سر لجنة المسابقات، اللائحة الداخلية للبطولة واستمع لملاحظات الفرق المشاركة، حيث سيتم تعميم اللائحة على الفرق المشاركة اليوم.

وتقام جميع مباريات البطولة في يوم واحد, على أن يقام اللقاء النهائي في يوم آخر, بحضور ضيوف فلسطين القادمين مع قافلة أميال من الابتسامات.

الجوائز المالية للفرق والجماهير والإعلام

من جانبه، أعلن الدكتور عصام يوسف رئيس قوافل أميال من الابتسامات بصفتها الجهة الراعية مع شركاء السلام والتنمية من أجل فلسطين للبطولة عن مجموعة من الجوائز التشجيعية الهامة للفرق الفائزة والإعلام الرياضي التي يتابع البطولة لتحقيق هدفها المنسجم مع ما أطلقته من شعار "2014 عام كسر الحصار عن غزة".

وقال يوسف إن جوائز الفرق ستكون كالتالي حيث يحصل صاحب المركز الأول على ألفي دولار، فيما سيحصل صاحب المركز الثاني على ألف دولار، و20 جائزة للجماهير بقيمة إجمالية 1000 دولار، إضافة لتخصيص ثلاثة جوائز للإعلام الرياضي وهي لأفضل تقرير تلفزيوني يعكس شعار البطولة 500 دولار، وأفضل تقرير مكتوب 300 دولار وأفضل صورة فوتوغرافية 200 دولار.




 

إذا أعجبك الموضوع ، شارك أصدقائك بالنقر على كلمة أعجبني